“الانستغرام” يُعلن تغيير سياسته حسب الشريحة العمرية ..!

الخامسة للأنباء – فلسطين
أعتمد تطبيق الانستغرام التابع لميتا ميزة جديدة تحسن آلية التأكد من أعمار المستخدمين، و تقيد إستخدام التطبيق من من هم اقل من 18عاما.

وفقا لما نقله موقع بيزنس انسايدر، فإن الانستغرام بدأ اختبار الميزة في 23 حزيران/ يونيو الجاري داخل الولايات المتحدة، بغرض التأكد من أن أعمار المستخدمين تتخطى الـ18 عاما.

لتحسين آلية التأكد تستخدم المنصة الشهيرة ، خاصية مسح الوجه، للتدقيق في الملامح والتأكد من عمر المستخدم مع توفير بديل آخر للرافضين لهذا الإجراء.

من البدائل التي سيتيحها الانستغرام للمستخدمين هو إمكانية الاستعانة بثلاثة من الأصدقاء المقربين يشهدون بعمر المستخدم الحقيقي، أو تحميل المستخدم لصورة بطاقته الخاصة.

كما أوضح الموقع أن الهدف من هذه الخاصية هو الحد من محاولات المستخدمين الذين هم دون سن الـ18، و الذين يحاولون تعديل أعمارهم لما فوق الـ18 للاستفادة من ميزات في التصفح لا توفرها المنصة إلا للبالغين لذلك ستفرض المنصة كوسيلة رئيسية للتأكد هو جعل المستخدم يسجل مقطع فيديو مصور و يرفعه لتقوم خوارزميات المنصة بفحص حقيقة سن المستخدم من ملامحه بمسح قسمات وجهه.

ويؤكد الانستجرام أنه يتعهد هو والجهات التي ستعمل معه على تطوير هذه الميزة في عملية المسح والتأكد من العمر، بحذف كافة المقاطع المرفوعة بعد عملية التأكد مباشرة، مع حذف كافة البيانات من السبل الأخرى المتاحة كخيار بديل، للحفاظ على المصداقية وأمن معلومات المستخدمين.

الرابط مختصر: