تقدم للقوائم المستقلة.. نتائج نهائية للانتخابات المحلية

أظهرت النتائج النهائية لفرز أصوات المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي جرت أمس السبت في الضفة الغربية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 66.14، وحصلت القوائم المستقلة على 70% من مقاعد مجالس البلدية.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي عقده رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، ظهر اليوم الأحد في مدينة رام الله، للإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجالس المحلية 2021.

ونشرت “لجنة الانتخابات” رابطًا إلكترونيًا للاطلاع على نتائج الانتخابات المحلية اضغط هنا.

ووصل العدد الإجمالي للمقترعين 268,318، وبلغت نسبة الأوراق الصحيحة منها 96.5%، ونسبة الأوراق البيضاء 1.01% والأوراق الباطلة 2.43%، وفق معطيات “لجنة الانتخابات”.

وأظهرت النتائج أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 70.86% من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها، والبالغة 1,503 مقاعد، بينما حازت القوائم الحزبية على 29.14%.

وقال حنا ناصر خلال المؤتمر إن “لجنة الانتخابات” تتواصل بشكلٍ مستمر مع حركة “حماس”، من أجل إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها مستوى مختلف عن الانتخابات العامة ولكن “إجراءها أمر مهم”.

وحول وجود ضمانات لإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقررة في مارس/ آذار القادم، أوضح أن لجنة الانتخابات “لا تتعامل مع ضمانات وإنما قرارات، وقد صدر قرار المرحلة الثانية”.

وشدد على وجوب الذهاب إلى الانتخابات العامة في فلسطين، وألا تبقى مدينة القدس هي المشكلة لمنع إجرائها.

وجرت عملية الاقتراع في 154 من أصل 376 مجلسا محليا، شملتها المرحلة الأولى عند السابعة من صباح أمس، وانتهت في السابعة مساء.

وأكدت “لجنة الانتخابات” أن العملية الانتخابية جرت كما هو مخطط لها “ولم تسجل خروقات قد تؤثر على النتيجة النهائية”.

ولم تُجرَ انتخابات في 222 هيئة، إذ ترشحت في 162 هيئة محلية قوائم وحيدة، ما يعني فوزها بالتزكية، في حين لم تترشح أي قائمة في 50 هيئة، وفي 10 هيئات رشح فيها قائمة واحدة دون الحد الأدنى لعدد المرشحين ما تسبب برفضها، وفق “لجنة الانتخابات”.

الرابط مختصر: