عربي ودولي

‎حسن نصر الله: لن يكون هناك مكان في إسرائيل آمن من هجمات حزب الله

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

حذر الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله اليوم الأربعاء من أن جماعته ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف في حالة اندلاع حرب أوسع مع إسرائيل، وأنه لن يكون هناك مكان في إسرائيل آمن من هجمات حزب الله.

وأضاف نصر الله في خطاب أذاعه التلفزيون أن ذلك يشمل أهدافا محتملة في البحر المتوسط.

كما حذر نصر الله قبرص للمرة الأولى قائلا إن حزب الله ربما يعتبرها جزءا من الحرب إذا استمرت في السماح لإسرائيل باستخدام مطاراتها وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية.

وارتفعت وتيرة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، اليوم الأربعاء، فبعد مقتل 3 مدنيين لبنانيين بفعل غارة إسرائيلية، نفذ حزب الله عددا من العمليات تجاه الاحتلال الإسرائيلي من ضمنها استهداف مقر قيادة اللواء شرقي 769 بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

واشتعلت الحرائق في عدة أماكن جراء سقوط صواريخ وشظاايا في محيط مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل.

وأفادت مراسلتنا من القدس المحتلة أن شهود عيان قالوا إن صافرات الإنذار تتابعت في الجليل الأعلى وفي كريات شمونة، حيث أطلق حزب الله نحو 20 صاروخا من جنوب لبنان تجاه كريات شمونة شمالي إسرائيل.

وأشارت المراسلة أن عدد الصواريخ ربما يكون أكبر من ذلك حيث لا زالت صافرات الإنذار تدوي في المناطق المذكورة، موضحة أن أحد المباني في كريات شمونة أصيب بشكل مباشر.

وأضافت أن استهداف كريات شمونة الخالية تقريبا من السكان من قبل حزب الله يشير إلى أن الحزب لا يريد استهداف المدنيين بل يريد فقط استهداف ثكنات عسكرية.

وأكدت أن مباحثات المبعوث الأميركي إلى إسرائيل ولبنان لم تتمخض عن شيء كبير حيث لم يكن في جعبته مبادرة عينية للجم الصراع المتصاعد بين حزب الله وإسرائيل، مشيرة إلى أنه قال للقيادة الإسرائيلية بأن ما يحدث في الشمال مرتبط بما يحد في الجنوب في غزة ولا يمكن التوصل إلى حل دبلوماسي في الشمال دون وقف الحرب في غزة.

كما أفادت مراسلتنا بأنها شاهدت من موقعها في مرج عيون بجنوب لبنان اعتراض القبة الحديدية في شمال إسرائيل لعدد من الصواريخ التي أطلقها حزب الله، كما أطلق الحزب عددا من الصواريخ تجاه الجليل الأعلى.

وكان حزب الله اللبناني قد نشر أمس لقطات لاستطلاع جوي نفذته مسيرة تابعة له في مناطق بشمال فلسطين المحتلة.

وتحت عنوان «الهدهد» نشر الحزب فيديو ( الحلقة الأولى) لمشاهد إستطلاع جوي لمناطق في شمال فلسطين المحتلة عادت بها طائرات القوة الجوية في حزب الله وتتضمن: خليج حيفا – ميناء حيفا – عكا – مصانع شركة رفائيل العسكرية – مواقع القبة الحديدية – مواقع مقلاع داود والحيتس، مما أثار صدمة في الأوساط السياسية والعسكرية في إسرائيل.

وتقع حيفا على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى