موعد وآلية صرف المنحة القطرية وهل يوجد عائلات مستثنية!

الخامسة للأنباء-غزة

كشف مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن بدء صرف منحة 100 دولار القطرية لبعض العائلات في قطاع غزة، خلال هذا الأسبوع، دون أن يحدد موعدا فعلياً لعملية الصرف.

وبيّن مسؤول في المكتب لم يكشف عن اسمه في تصريحات محلية إنه من المقرر أن تستفيد من منحة 100 دولار النقدية القطرية نحو 95 ألف عائلة في قطاع غزة خلال أيام.

ولفت المسؤول إلى أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها وبين السلطة الفلسطينية وبدعم من دولة قطر.

في نفس الوقت أوضح أنه لا توجد إشكاليات في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين تشير إلى موعد ومكان الاستلام بالتحديد.

وتم الشهر الماضي صرف المنحة القطرية في غزة وفق آلية جديدة عبر الأمم المتحدة، بعد أن كان يتم إدخالها بشكل مباشر للقطاع.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أكد في وقت سابق تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاقية المبرم بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

وتستفيد 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة من المنحة القطرية بواقع 100 دولار لكل أسرة، ولم تصرف لهم لأربعة سهور على التوالي بسبب تعنت الاحتلال حول طريقة إدخال الأموال وفق الألية القديمة “بالحقائب”، بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لحركة حماس.

الرابط مختصر: