ثابت

موقع يكشف: شركات أمريكية استغلت حرب غزة لتحقيق مليارات الدولارات

الخامسة للأنباء - غزة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية ان حرب غزة كانت عبارة عن صفقة ضخمة للشركات الأميركية.

وأضافت أن الشركات الأميركية حققت مليارات الدولارات من المبيعات لإسرائيل.

وأكدت الصحيفة ان واشنطن وافقت على مبيعات أسلحة لإسرائيل تجاوزت قيمتها 32 مليار دولار منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقالت “أن مبيعات الأسلحة يمثل تضاعفا كبيرا في المساعدات العسكرية المعتادة وان المبيعات بنت خط إمداد غير مسبوق من السلاح الأميركي إلى إسرائيل، وخلفت تدفقا مستمرا للأرباح”.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وأشارت إلى أن العبء المالي لهذه الصفقات تحمله دافعو الضرائب الأميركيون.

واكدت “ارتفع التمويل العسكري الأميركي لإسرائيل من 3.3 مليارات دولار سنويا إلى 6.8 مليارات العام الماضي، من دون احتساب المساعدات غير المباشرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى