واتساب يعلن وقف التطبيق على أجهزة الآيفون !

الخامسة للأنباء – فلسطين
إذا كنت بحاجة إلى واتسب وما زلت تستخدم أحد أجهزة آيفون هذه ، فقد حان الوقت لشراء طراز جديد.

يعد تطبيق واتسب أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم ، والهاتف الذكي الذي لا يدعم هذا التطبيق هو هاتف ذكي غير قابل للاستخدام. تطور واتسب فالفترة الأخيرة جعل الشركة تتوقف عن دعم الأنماط.

وفقا لمقال ، نشره موقع WABetaInfo ، سيتوقف WhatsApp عن دعم بعض أجهزة آيفون القديمة ،خصوصا تلك التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 في غضون بضعة أشهر لأسباب “داخلية”.


حيث شاركت الوسائط لقطة شاشة تعرض نافذة حوار iOS يطالب المستخدم بتحديث iOS لمواصلة استخدام آيفون وجاء في الرسالة “سيتوقف واتسب عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022 “.

تم تأكيد ذلك رسميًا من خلال صفحة تعليمات واتسب فلم يعد التطبيق يدعم iOS 11 و في صفحة المساعدة ، يذكر أن خدمة المراسلة تقدم الدعم فقط على نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث.

إذا كنت لا تزال تستخدم جهاز iOS 11 أو iOS 10 وتحتاج إلى تطبيق واتسب ، فيجب عليك شراء هاتف ذكي جديد خصوصا إذا كنت تستخدم iPhone 5 ، iPhone 5C ،لأن هذين الجهازين لم يتلقيا تحديث iOS 12 وذلك لقدمهما، حيث تم إطلاق iPhone 5 في سبتمبر 2012 و iPhone 5C في سبتمبر 2013.

شراءك جهاز أحدث مثل iPhone 13 أو iPhone SE 2022 ، يجعلك تحصل على الدعم للجميع و ستتمكن أيضًا من الاستفادة من جميع الميزات الجديدة التي أطلقتها Apple مؤخرًا.

فيما يتعلق بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، يقول WhatsApp إنه يدعم الإصدار 4.1 من نظام تشغيل Google ، والذي تم إصداره في عام 2012. بالاضافة، للأجهزة التي تعمل بنظام KaiOS 2.5.0 والإصدارات الأحدث.

يجدر التنبيه إلى أن تطبيق المحادثات ليس الوحيد الذي لم يعد يدعم أجهزة iPhone القديمة (حتى إذا كانت لا تزال تتلقى تحديثات من Apple)، حيث أن Twitter لم يعد يعمل بشكل صحيح على iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، الذي يعمل بنظام iOS 12.

حسب موقع 9to5Mac ، توقف Twitter رسميًا عن دعم iOS 12 في بداية عام 2021، لكن المشكلات المتعلقة بنهاية الدعم هذه بدأت تظهر فقط هذا العام.

الرابط مختصر: