بالفيديو: يغزو أوروبا.. هاتف GT Neo2 جديد من Realme

أطلقت شركة ريلمي Realme هاتفها الجديد والأحدث GT Neo2 في أوروبا والأسواق العالمية الكبيرة.

هاتف جديد من شركة ريلمي الصينية الواعدة، بمواصفات مميزة بالفعل، وهو منافس قوي في نفس فئة السعر مع شركات رائدة مثل سامسونج و أوبو وشاومي.

مواصفات وسعر هاتف Realme GT Neo2
الهاتف الجديد يأتي بهيكل مقاوم للماء والغبار مصنوع من البلاستيك والمعدن والزجاج المقاوم للصدمات والخدوش، وتأتي أبعاده (162.9/75.8/9) ملم، ووزنه 199غ.

ويأتي بشاشة من نوع AMOLED بمقاس 6.62 بوصة، بدقة (1080/2400) بيكسل، وتردد 120 هيرتز، بمعدل سطوع 398 شمعة/م تقريباً، ومحمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 5.

كما أن لهذا الجهاز أداء ممتاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 870 5G، ومعالج رسوميات Adreno 650، وذواكر وصول عشوائي 8 و12 غيغابايت، وذواكر داخلية 128 و256 غيغابايت.

لا يتميز المعالج فقط بقوته في الأداء والألعاب وقوة النواة، ولكن يمتاز أيضا بتوفير للطاقة لكونه بدقة تصنيع 7 نانومتر الموفرة للطاقة.

أما كاميراته، فتأتي الأساسية ثلاثية العدسة بدقة (64+8+2) ميغا بيكسل، عدسة للتصوير العريض وعدسة ماكرو، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميغا بيكسل.

يأتي مع واجهة تشغيل Realme UI 2.0 المبنية بالكامل على نظام التشغيل اندرويد 11.

وجاء الهاتف بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 35 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع مدمج بالشاشة، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع.أما سعر الهاتف من المتوقع أن يكون في العالم 264 يورو.

الهاتف الجديد Realme GT Neo2 داعم لشبكات الاتصال حتى الجيل الخامس، بالإضافة إلى جميع أنواع الشبكات الأقدم مثل الجيل الثالث والرابع، ويدعم شرائح الاتصال من نوع Nano SIM ويدعم خاصية dual stand-by.

الهاتف بتسعيره القوي، يعتبر صفقة مميزة من ناحية الشاشة والمعالج الأسطوري، و البطارية والسماعات، بالإضافة إلى الكاميرا، وسيكون منافس لهواتف قوية في الفئة السعرية مثل Oppo Reno 6 و Xiaomi Poco F3.

ريلمي ‏ هي شركة تصنيع هواتف ذكية صينية يقع مقرها في شنجن. تأسست العلامة التجارية رسمياً في 4 مايو 2018 من قِبل سكاي لي، الذي كان سابقاً نائب رئيس شركة أوبو. وبالإضافة إلى الهواتف الذكية تُنتج ريلمي أيضاً مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى مثل سماعات الأذن وعصابات اللياقة البدنية والحقائب.

الرابط مختصر: