مجتمع الخامسة

أثار جدلاً واسعاً..
بالصور.. «نعش متوفي» يرفض الخروج من المسجد ويرجع بحامليه للخلف

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – مصر
أثار مقطع فيديو مثير لجنازة أحد المتوفين، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث زعم ناشروه بأن نعشه رفض الخروج من المسجد بعد الصلاة عليه.

ووفقاً الفيديو، فقد ظهر النعش وهو يتراجع للخلف كلما اقترب حاملوه من باب المسجد، وسط ادعاءات مزعومة تتعلق بكرامة الرجل الميت. وظهر في الفيديو تهليل وتكبير المشيعين الذين حضروا صلاة الجنازة.

ووفقا لرواد مواقع التواصل، اتضح أن الواقعة حدثت في قرية بني صالح-مركز الفشن- بمحافظة بني سويف، وأن المتوفي اسمه عزت الصياد، أحد أتباع الطريقة الصوفية.

وأكدوا أن من كان يحمل النعش هم اتباعه، وادعوا ما ادعوه حول رفض النعش الخروج من المسجد كان بهدف بناء ضريح له وإنشاء صندوق نذور وجمع الأموال من الناس كـ”سبوبة”، وفق قولهم.

ويشهد عدد من الأهالي داخل القرية بأن هذه الطريقة التي تم تشييع الجثمان بها بالتصفيق والزغاريد ترجع إلى نتيجة أعماله الصالحة بين الأهالي بداخل القرية بشكل عام، مشيرين إلى أنه كان إنسانًا مخلصًا محبًّا للخير بطريقة عجيبة غير أي إنسان، حسبما ذكروا.

وأضاف حسن رمضان عمدة القرية التي حدثت بها الواقعة، وهو أحد المعترضين على ما شهدته الجنازة لـ القاهرة 24: إن هناك بعض الأمور الغريبة التي يظنها الناس في تشييع الجثامين وخاصة بوزن المتوفى وخفة وثقل الوزن، يختلف ثقله وخفته باختلاف عظم جثته، ونحافته وكبره وصغره، وما يزعمه بعض ضعاف النفوس من المنحرفين؛ من أن الميت الواحد يثقل أحيانًا على حملة نعشه، ويخف أحيانًا عليهم، وأنه يطير بالنعش أحيانًا، أو يجري بحملته إلى جهة يحب أن يدفن فيها، أو جهة أخرى لأمر ما كرامة له، وإشعارًا بصلاحه، وأنه من أولياء الله، وصنع له أهل القرية في نهاية المطاف ضريحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى