الحرب الروسية الاوكرانيةعربي ودولي

أوكرانيا تدخل المرحلة الأخيرة من صنع القنبلة القذرة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-دولي

قالت روسيا، اليوم ، أنّ أوكرانيا دخلت المرحلة الأخيرة من صنع “قنبلتها القذرة”، الأمر الذي تشير إليه موسكو منذ الأحد والذي رفضته كييف وحلفاؤها الغربيون بشدة.

وأردف المسؤول عن المواد المشعّة والمنتجات الكيميائية والبيولوجية داخل الجيش الروسي الجنرال إيغور كيريلوف، في بيان، “وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا، هناك منظّمتان أوكرانيّتان لديهما تعليمات محدّدة لصنع ما يسمى بالقنبلة القذرة، دخل عملهما المرحلة النهائية”.

وفي سياق الموضوع، قال مستشار رئيس شركة روس إنيرغو آتوم رينات كارتشا بأن استخدام القنبلة الذرية سيزيد بشكل كبير من مخاطر اندلاع حرب نووية عالمية.

وتابع حديثه: “انفجار قنبلة نووية سيؤدي إلى تلوث إشعاعي يصل عشرات الآلاف من الأشخاص، وإغلاق النشاط الحيوي لبعض المناطق لمدة تصل إلى 50 عاما”.

وأعرب وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن قلقه من تهديدات كييف في مكالمات تلفونية لنظرائه من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وتركيا.

ويذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية  تدخل شهرها التاسع، وتتزايد وفق الخبراء العسكريين احتمالات الذهاب لحد استخدام الأسلحة النووية التكتيكية بتلك الحرب لحسمها، في ظل إصرار كييف على رفض الاستفتاءات التي جرت في المناطق الأوكرانية الأربع لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيا ومضيها باستهداف تلك المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى