محليات

الحوار الوطني ببيروت يدعو لتشكيل الجبهة الوطنية الموحدة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله:

دعا متلقى الحوار الوطني الفلسطيني في بيروت في ختام أعماله إلى تشكيل الجبهة الوطنية الفلسطينية الموحدة على قاعدة التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وتبني خيار التصدي والمقاومة كخيار استراتيجي للتحرير والعودة وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

وأعلن الملتقى في بيانه الختامي عن تبني الرؤية الاستراتيجية للحفاظ عل الثوابت الفلسطينية كوثيقة وطنية توافقية بين المشاركين في الملتقى من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الجهة المنظمة له والشخصيات الوطنية المشاركة من الخارج والداخل وممثلي المؤسسات والهيئات والفصائل الفلسطينية، بحيث تكون هذه الاستراتيجية لإدارة المرحلة القادمة واشتقاق الخطط والبرامج الإجرائية والتنفيذية.

كما تقرر عقد ملتقى حوار وطني قادم خلال عام لمتابعة إنجاز مخرجات هذا الملتقى، باعتباره مخرجا وطنيا للحوار والنقاش وتبادل الآراء وإنضاج المبادرات.

يشار إلى أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، نظم على مدار يومين السبت والأحد 20 / 21 أيار مايو 2023، ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني لبحث الاستراتيجية الوطنية وسبل العمل الفلسطيني المشترك والنهوض بالحالة الفلسطينية الراهنة، حيث شاركت شخصيات وطنية من الخارج وضيوف من الداخل، وممثلين عن الفصائل والمؤسسات الفلسطينية.

البيان الختامي:

مخرجات ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني

20 – 21 آيار/مايو – بيروت

بدعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، انعقد ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يومي السبت والأحد 20 و21 آيار/ مايو 2023 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقد استمع الحضور لكلمات الشخصيات الوطنية المشاركة في الملتقى ضمن الجلسة الافتتاحية، أعقبها إجراء حوار موسع حول المرحلة المقبلة ومسارات العمل فيها، بمشاركة أكثر من 130 شخصية وطنية فلسطينية من الداخل والخارج وممثلين عن القوى والفصائل الوطنية، تخللها عرض للرؤية الاستراتيجية الوطنية المقترحة والحوار حولها.

وتوصل الملتقى للمخرجات التالية:

أولا: اعتماد الرؤية الاستراتيجية للحفاظ عل الثوابت الوطنية الفلسطينية كوثيقة وطنية توافقية لإدارة المرحلة القادمة واشتقاق الخطط والبرامج الإجرائية والتنفيذية.

ثانيا: الدعوة لتشكيل الجبهة الوطنية الفلسطينية الموحّدة على قاعدة التمسّك بثوابت الشعب الفلسطيني وتبنّي خياري التصدي والمقاومة كخيار استراتيجي للتحرير والعودة وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

ثالثا: عقد ملتقى حوار وطني قادم خلال عام واحد، لمتابعة إنجاز مخرجات هذا الملتقى، باعتباره منبرا وطنيا للحوار والنقاش وتبادل الآراء وإنضاج المبادرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى