عربي ودولي

السعودية: البدأ الحملة الوطنية للعمل الخيري الثانية في رمضان

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-السعودية

أقر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالموافقة على إطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري في نسختها الثانية خلال شهر رمضان، مساء يوم الجمعة المقبل، وذلك امتداداً لرعايته لجوانب أعمال الخير والإحسان كافة، في هذا الشهر الفضيل.
وثمّن رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» رئيس اللجنة الإشرافية لمنصة «إحسان»، الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، عناية خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، بالعمل الخيري، وما يوليانه من دعم كبير لأعمال الخير، انطلاقاً من حرصهما واهتمامهما بتمكين وصول الدعم إلى مستحقيه، وبأعلى درجات الكفاءة والموثوقية من خلال المنصة.
ونوّه الغامدي بالدعم غير المحدود الذي تجده «إحسان للعمل الخيري» من ولي العهد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، الذي كان له بالغ الأثر فيما وصلت إليه المنصة من أعلى درجات حوكمة الأعمال الخيرية، ما أسهم في تيسير وسرعة وصول الدعم إلى مستحقيه من مختلف فئات المجتمع بكفاءة عالية.
ويأتي إطلاق «سدايا» للحملة الوطنية للعمل الخيري في عامها الثاني؛ امتداداً للإقبال الكبير الذي حظيت به في نسختها الأولى خلال شهر رمضان الماضي، وتمكيناً للمحسنين والموسرين والمتبرعين من تقديم تبرعاتهم بطريقة رقمية موثوقة وآمنة لمختلف الفرص والمجالات الخيرية التي تقدمها منصة إحسان.
يشار إلى أن منصة إحسان تحظى بمتابعة لجنة إشرافية مكونة من 12 جهة حكومية، وأخرى شرعية، يترأسها المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المطلق، وبلغ إجمالي التبرعات التي تلقتها منذ إطلاقها بالأمر السامي ما يزيد على مليار و450 مليون ريال، بإجمالي عمليات تبرع تزيد على 22 مليون عملية، عادت بالنفع على أكثر من 4 ملايين مستفيد ومستفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى