محليات

المستقلة لحقوق الإنسان تُطالب النيابة باستكمال التحقيقات بوفاة محمد البنا

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة: 

قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، أنها تتابع وفاة المواطن محمد طارق البنا (27) عاماً من مدينة قلقيلية، أثناء توقيفه في مقر جهاز الاستخبارات العسكرية في رام الله.

وأضافت في بيانٍ صحفيٍ تلقت الـ خامسة للأنباء نسخةً عنه مساء اليوم الخميس، أنه “منذ لحظة ابلاغ الهيئة رسمياً من قبل جهاز الاستخبارات ليلة أمس الأربعاء 19/10/2022 بالحادثة، تواصلت الهيئة مع النيابة العامة لترتيب مشاركة طبيب خاص ممثلاً عن الهيئة والعائلة في عملية التشريح التي جرت اليوم الخميس. وقام ممثلو الهيئة اليوم بزيارة مقر جهاز الاستخبارات في رام الله ومعاينة غرفة التوقيف التي جرت فيها الحادثة، والاطلاع على تسجيلات كاميرات التصوير، التي توثق فترة وجود المواطن في مقر الجهاز بما في ذلك فترة وجوده في غرفة التوقيف”.

وأكدت الهيئة على أنها ستستمر بالمتابعة والتحقق من بعض المعلومات، وستصدر تقريراً بكل ما تم توثيقه من وقائع، مطالبةً “النيابة العامة استكمال التحقيقات بالحادثة، بما في ذلك التدقيق في الإجراءات المتبعة في القبض والتوقيف، كون المرحوم مدنيا وتم توقيفه لدى الاستخبارات العسكرية، وأيضاً مراجعة إجراءات وتدابير الأمن والحماية المتبعة لدى الجهاز لضمان سلامة الموقوفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى