الرئيسية

بعد تهديد تل أبيب..
الإعلام العبرية: تخوفات كبيرة من دخول “فتح” خط المواجهة !

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – جنين
أفاد الصحفي، باروخ عديد، في القناة 14 الإسرائيلية، أن كبار مسؤولي فتح في الضفة الغربية يهددون إسرائيل علانية ويقتبسون لغة التهديدات من قبل كبار مسؤولي حماس في قطاع غزة، خاصة منذ أن بدأ الجيش الإسرائيلي عملياته في مخيم جنين.

وأوضح باروخ، “أن سلسلة تصريحات مسؤولو فتح التنظيم الذي تعتمد عليه الأجهز الأمنية الفلسطينية، تتناقض بشكل صارخ مع الإدانات الصادرة عن مكتب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بعد العمليات في بني براك وتل أبيب”.

وقال الصحفي الإسرائيلي، نقلاً عن مسؤول في حركة فتح قوله، “إذا اجتحتم قرانا ومدننا فلن تكون ” تل أبيب” بعيدة، وأن حركة فتح ولجنة التنسيق بين الفصائل تعلنان حالة تأهب عامة وسيجدنا الجيش الإسرائيلي مستعدين وراغبين لضربهم حتى يفهموا أن جنين ليست وحدها وأن دماء الشهداء توحدنا.”

وفي السياق ذاته قال باروخ ، نقلاً محافظ جنين أكرم رجوب، ممثل أبو مازن، قوله، أن إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال لم يفرق بين الشهيد رائد حازم ورفيقه أحمد السعدي، ونقدم تعازينا لأسرة السعدي الشهيد البطل، ونقول إن رصاص جيش الاحتلال لا يفرق بين الألوان ولا بين المقاتلين، وأن مقاومة الاحتلال ليست حكرا وهي مفتوحة لجميع الفلسطينيين بغض النظر عن انتمائهم التنظيمي.

وتابع باروخ، إن المسؤول في فتح عباس زكي قال إن “رائد حازم شهيد حركة فتح وأحد شهداء الشعب الفلسطيني”، مضيفاً أن “إسرائيل هي الجاني وأعمالها الاستيطانية دفعت الفلسطينيين لذلك، مشيراً إلى أن تصريحات زكي جاءت خلال زيارة لمخيم جنين وبلدة يعبد، لتكريم الشهداء الثلاثة حازم والسعدي وضياء حمارشة منفذ الهجوم في بني براك.

وأكمل، أن الظاهرة التي تزعج الجيش الإسرائيلي، لم تعد من اختصاص كتائب شهداء الأقصى وحدها، التي يزعم قادة فتح أنها منظمة متمردة لا تعكس قيادة السلطة الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهداء من جنين هم أيضًا أبناء كبار أعضاء جهاز الأمن في السلطة الفلسطينية. والد رعد حازم، فتحي، عقيد متقاعد في الأمن العام الفلسطيني. وكان في السابق يقود 4 كتائب وعميد في جنين. في الانتفاضة الاولى كان فتحي من قيادات مقر الامن الوطني الذي قاد المقاومة وبعد اعتقاله كان أحد قيادات الاسرى، قال باروخ.

واختتم الصحفي الإسرائيلي حديثه بالقول: “إن والد أحمد السعدي، ناشط في الجهاد الإسلامي، ناصر السعدي، وهو ضابط في جهاز المخابرات العسكرية الفلسطينية، الجهاز يرأسه زكريا مصلح، المقرب جدًا من العقيد ماجد فرج، رئيس المخابرات العامة الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى