الرئيسية

تيار الإصلاح في فتح: ندعو جماهير شعبنا في القدس للتصدي لاقتحام قطعان العنصريين للمسجد الأقصى ومنع تدنيس الحرم الشريف

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء- غزة- دعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح جماهير شعبنا في القدس للتصدي لاقتحام قطعان العنصريين للمسجد الأقصى ومنع تدنيس الحرم الشريف.

وقال تيار الإصلاح في بيان صدر عنه، مساء اليوم الأربعاء: “يستعد الاحتلال حاشدًا قوات جيشه وشرطته وقطعان عنصرييه، في محاولةٍ لإيهام العالم أن القدس بشطريها الشرقي والغربي هي عاصمتهم”.

وأكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن كل محاولات التهويد وعمليات الاستيطان والحفريات في محيط المسجد الأقصى المبارك، لم تغير شيئًا من المشهد الفلسطيني للقدس وهويتها الحضارية وحق شعبنا التاريخي فيها، وأن القدس ستبقى عربية فلسطينية وعاصمة أبدية لدولة فلسطين.

وأضاف: “الاحتلال يسعى للفت أنظار جمهوره إلى صراعهم الدائم مع شعبنا بعيدًا عن مشاهد الانقسام الحاد الذي تشهده شوارعهم منذ مجيء الحكومة اليمينية الفاشية المتطرفة”.

ورفض تيار الإصلاح الديمقراطي، قرار الكنيست الذي يعتبر رفع العلم الفلسطيني في القدس بمثابة جناية.

ودعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، كل أبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم إلى اعتبار الغد يومًا لرفع العلم الفلسطيني في كل مكان، وعلى وجه الخصوص في القدس وضواحيها، والتصدي لاقتحام قطعان العنصريين للمسجد الأقصى.

وطالب التيار، جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى بدء أوسع حراكٍ شعبيٍ متزامنٍ في كل أنحاء فلسطين وخارجها، تأكيدًا على عروبة القدس وهويتها الفلسطينية، وصونًا للمقدسات الإسلامية والمسيحية، في مواجهة مخططات الضم والتهويد، وفي مواجهة الاعتداءات اليومية على القدس وأهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى