محليات

حماس : ملف الأسرى حاضرًا وبقوة في حديثنا ولقاءاتنا مع الأشقاء المصريين

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

 

الخامسة للأنباء – غزة :

أكد مسؤول ملف الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس أ. زاهر جبارين في تصرح له وصل موقع الخامسة للأنباء نسخة عنه , بأن من حق أبناء شعبنا وأسرانا الأبطال، مجابهة السجان ومواجهة الاعتقال الاداري التعسفي الظالم وكل أشكال الاعتقال، التي تتنافى مع أبسط المعايير الانسانية بكافة السبل والوسائل

 

وقال في تصريحه بأن أوضاع الأسرى، والأسرى المضربين عن الطعام، احتجاجًا على مواصلة الاحتلال اعتقالهم الإداري، نؤكد على ما يلي:

 

و أكد سياسة الاعتقال الاداري المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، جريمة منظمة تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال، بشكل مخالف للقرارات والأعراف الدولية.

 

وشدد على حق أبناء شعبنا وأسرانا الأبطال، مجابهة السجان ومواجهة الاعتقال الاداري التعسفي الظالم وكل أشكال الاعتقال، التي تتنافى مع أبسط المعايير الانسانية بكافة السبل والوسائل.

 

وتابع بأن مواصلة الأسرى كايد الفسفوس ومقداد القواسمة وعلاء الأعرج وهشام أبو هواش ورايق بشارات وشادي أبو عكر الإضراب المفتوح عن الطعام، خطوة جريئة تساندها مقاومتنا الباسلة وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني الأبي.

 

و أفاد بإننا في حركة حماس نتابع باهتمام بالغ أوضاع الأسرى ولا سيما المضربين منهم، وقد تواصلنا مع كافة الجهات والوساطات وخصوصًا الوسيط المصري، وكان ملفهم حاضرًا وبقوة في حديثنا ولقاءاتنا مع الأشقاء المصريين.

و قال بأننا نتابع عدم التزام الاحتلال بتعهداته وتراجعه عن بعض ما التزم به للحركة الأسيرة، وبناءً على ذلك فإننا نسعى وبشكل حثيث ومتواصل ونعمل على منع الاحتلال من الاستفراد بالأسرى داخل السجون والحفاظ على حقوقهم ومنجزاتهم، ونؤكد بأننا ومقاومتنا نرقب عن كثب ما يحدث داخل السجون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى