محليات

حملة شبابية قطرية لرفع العلم الفلسطيني والكوفية خلال بطولة كأس العالم

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – قطر

اعلن الكاتب القطري، صالح الغريب، مساء اليوم الأربعاء، أن حملة جديدة منهجها وأطلقها بعض من الشباب العربي والقطري وهي رفع علم فلسطين والكوفية خلال بطولة كأس العالم في قطر التي ستبدأ في 21 نوفمبر المقبل، دعمًا للقضة الفلسطينية وشعبها في حقهم بالاستقلال وتحرير بلادهم من المغتصب الإسرائيلي.

وقال الكاتب، في تصريح له لوكالة “الخامسة للأنباء” : إن “لاعبوا المنتخب القطري ارتدوا بعد الانتهاء من جولة تدريبية في استاد جاسم بن حمد، الكوفية الفلسطينية وعلم فلسطين، استجابةً لهذه الحملة التي تفاعل معها الآلاف”.

وتابع أن الحملة لاقت صدى وتجاوب وواسع عند الشباب القطري والعربي في ارتداء الكوفية والعلم، موضحًا أن الشباب العربي والقطري والفلسطيني ينتظرون انطلاق بطولة مونديال قطر والتي ستمتد قرابة الشهر من أجل تلبية النداء داخل الملاعب.

وأكد الغريب، إلى أن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا وسم بعنوان (أنا عربي وادعم قطر)، وهو ضمن خطوات الحملة المسبقة.

وحول أهمية الحملة التي تقام في بلد عربي، بيّن الكاتب القطري، أنها تؤكد على أن القضية الفلسطينية تعد من القضايا العربية الأولى التي يجب على كل شاب عربي نصرتها ونصرة شعبها رغم محاولات الغرب في حرف الأنظار عنها، وحملات التشويه التي تمارس ضدها، وهرولة التطبيع.

كما وأضاف الغريب، أنها تهدف إلى مناصرة القضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني من آلة البطش التي يمارسها الجيش الإسرائيلي عليهم، لا سيما في مدينة القدس ونابلس وقطاع غزة وفي أماكن تواجد المواطنين كافة.

وطالب الكاتب، من الإعلام العربي، بدعم ونجاح الحملة والحملات الأخرى التي تناصر فلسطين وترفض وجود الاحتلال الاسرائيلي.

وتأتي حملة رفع علم فلسطين في بطولة كأس العالم التي ستبدأ في دولة قطر من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، في وقت يشن الاحتلال الإسرائيلي حربًا ضروسًا على الشعب الفلسطيني وقضيته التي يحاول وبدعم من دول غربية وبعض المطبعين من الأنظمة العربية إلى تصفيتها وشطب حقوق الفلسطينيين نهائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى