مونديال قطر2022

ديشامب للإعلام الفرنسي: لست مدربا في “بلايستيشن”!

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – مونديال قطر

أحرج ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، وسائل الإعلام المحلية في تبريره لخططه وخياراته لقائمة الديوك التي ستشارك في كأس العالم.

وقال ديشامب في مؤتمر صحفي: “التوازن الفني لا يمكن أن يكون ثابتا على مدار 90 دقيقة، فأنا لست مدربا في بلايستيشن، ليكون دوري ترتيب اللاعبين بشكل ثابت، ولا داع للقلق، أثق في المجموعة التي اخترتها”.

وأضاف مدرب الديوك: “تواجد عدد كبير من المهاجمين في القائمة، لا يعني أننا سنسجل المزيد من الأهداف، أميل للعب بأربعة مدافعين، لأن اللعب بثلاثة مدافعين كانت له نتائج إيجابية، ولكن لا يحقق لنا التوازن الكامل”.

وبسؤاله عن عقدة بطل كأس العالم وخروجه من الدور الأول في النسخ الأخيرة، رد المدير الفني لفرنسا: “لن تنجحوا في إحباط معنوياتي”.

كما برر ديشامب اختياره للحارس المخضرم ستيف مانداندا لأنه صاحب خبرات عريضة، مضيفا “من الطبيعي أن أتحدث مع اللاعبين وأفسر لهم قراراتي قبل نقلها لوسائل الإعلام”.

وبدا ديشامب مستاء من الصحفيين بقوله أيضا: “أنتم تطلبون مني الكثير، وتستفسرون عن تفاصيل فنية عديدة، لذا لن أجيب عليكم، ولن أخبركم كيف سنلعب في كأس العالم، هناك خيارات عديدة في حساباتي، وأحاول أن أضع كل لاعب في أفضل مركز ممكن”.

واستطرد أيضا: “بافارد وكوندي سيتواجدان في الجبهة اليمنى، أعلم أن كوندي ليس ظهيرا أيمن، ولكن أدى هذا الدور مع برشلونة، ولست هنا لإقناعكم بهذا الأمر”.

وتساءل مدرب الديوك: “ما هي أفضل الظروف التي تتحدثون عنها؟ هل كنا في أفضل الظروف قبل مونديال 2018؟ وقبل اليورو كنا رائعين، والكل يتذكر ما حدث”.

وأشار: “في الفترة الحالية نعاني من خسارة فادحة لغياب بوجبا وكانتي، لكن كل المنتخبات تواجه ظروفا صعبة، ولكن أثق في فريقي، وكلنا تركيز لتحقيق هدفنا الأول، وهو التأهل للدور الثاني في كأس العالم”.

وأتم ديشامب رسائله المحرجة: “الأوضاع الحالية تختلف عن الأجواء قبل يورو 2020، لن أخوض في تفاصيل، ولكن هناك لاعبين قررت ضمهم بعد مناقشات طويلة، ومنهم أوليفييه جيرو، للتأكيد على ضرورة تأقلمه مع أوضاع الفريق بما لا يتعارض مع أهدافه الشخصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى