محليات

رام الله: قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، تخصيص بعض من أراضي الدولة لمنفعة عدد من الهيئات المحلية والدوائر الحكومية لتنفيذ مشاريع تنموية.

ووافق المجلس، خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت في رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، على الإحالة النهائية لعدد من المشاريع التنموية في مجالات الصحة والتعليم.

وكلف وزارات الاختصاص بتكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من تقيّد التجار بالسُقوف السعرية التي حددتها وزارة الاقتصاد الوطني.

وأكّد اتخاذ جميع الإجراءات والمستلزمات لضمان سلامة سير امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” الذي سيبدأ غدا الثلاثاء.

وقرر مجلس الوزراء، تشكيل لجنة وزارية لوضع معايير اختيار النساء المتميزات في جميع المجالات لتكريمهن في اليوم الوطني للمرأة في الثامن من تشرين أول المقبل، واعتمد عددا من طلبات تمويل الشركات غير الربحية.

وناقش المجلس، تقريرًا قدّمه وزير الريادة والتمكين تضمن شرحًا لمجالات اختصاص الوزارة وأولويات العنقود الريادي والجهد الحكومي في تيسير العلاقة بين الرياديين والجهات الحكومية، وإنشاء الأكاديمية الفلسطينية للبرمجة بدعم من مكتب رئيس الوزراء، إضافة لمعالم الرؤية لقانون الشركات الناشئة ضمن الخطة التشريعية 2022، والحوار مع الشركاء الدوليين بما يضمن مواءمة الاستراتيجيات القطاعية المستقبلية مع أولويات قطاع الريادة والتمكين، وتحديد الرؤية الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى