جمال

زيوت لعلاج فروة الرأس من القشرة وتمنحكِ نتائج مذهلة..تعرف عليها..!

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – فلسطين – تعتبر قشرة الرأس حالة جلدية تسبب حكة وتقشر الجلد على فروة الرأس، وعلى الرغم من أنها ليست حالة خطيرة أو معدية، إلا أنها تسبب مصد إزعاج للعديد من النساء.

وحسب الدراسات هنالك عدد من الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها للمساعدة في السيطرة على قشرة الرأس، وفي هذا المقال نستعرض أفضل الزيوت لعلاج القشرة، وهي كالتالي:

زيت شجرة الشاي لعلاج القشرة
يساعد زيت شجرة الشاي في تقليل قشرة الرأس عن طريق قمع نمو الفطريات والبكتيريا على فروة الرأس لإحتوائه على تركيزات عالية وعلى خصائص قوية مضادة للميكروبات وطريقته كالتالي:

تُخلط ملعقتين من الشوفان مع القليل من الماء، ثم تضاف عدة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الخليط، ويطبق هذا الماسك بانتظام على فروة الرأس، ويغسل بعد 30-60 دقيقة كل مرة استخدام.

ملاحظة: يمكن أن يتسبب وضع زيت شجرة الشاي مباشرة على فروة الرأس في حدوث التهاب أو طفح جلدي، لذلك يمكن للأشخاص المهتمين باستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس البدء بإضافة بضع قطرات إلى الشامبو المعتاد.

زيت الليمون لعلاج القشرة
يُساعد زيت الليمون في تقليل أعراض قشرة فروة الرأس لإحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، وطريقته كالآتي:

تُخلط قطرات من زيت عشبة الليمون مع الشامبو، ويستخدم هذا الشامبو لتنظيف الفروة والشعر بانتظام، أو يمكنك مزج قطرات من زيت عشبة الليمون مع الماء، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج.

ملاحظة: مثل زيت شجرة الشاي، قد يسبب زيت الليمون تهيجاً أو تفاعلات حساسية إذا قام الشخص بتطبيقه مباشرة على الجلد، ويمكن للناس تخفيف زيت الليمون بالماء أو خلط بضع قطرات في الشامبو أو البلسم العادي.

زيت جوز الهند لعلاج القشرة
يُساعد زيت جوز الهند في تحسين الترطيب وتقليل التهيج ومنع نمو الفطريات على فروة الرأس لإحتوائه على حمض اللينوليك، إذ قد يساعد هذا الحمض على رفع مستويات الرطوبة في الفروة، ومقاومة التهابات الفروة، وتهدئة الفروة المتهيجة، وطريقته كالآتي:

تُطحن 10-20 ورقة نيم خضراء طازجة مع القليل من زيت جوز الهند، ثم يطبق معجون النيم والزيت على الفروة، ويغسل بعد 30-60 دقيقة، كما يمكنك تدليك فروة الرأس بما يقارب 3-5 ملاعق من زيت جوز الهند، وتغسل الفروة من الزيت بعد ساعة.

ملاحظة: يمكن محاولة وضع زيت جوز الهند مباشرة على فروة الرأس قبل غسله أو البحث عن شامبو يحتوي على زيت جوز الهند.

أسباب ظهور القشرة
الأمراض المُزمنة كالصدفية والأكزيما.
فروة الرأس الدهنية.
غسل الشعر بالشامبو لمرات قليلة خلال الأسبوع، وقلة النظافة.
استخدام أنواع معينة من الشامبو، أو مستحضرات العناية بالشعر التي قد تسبب تهيج فروة الرأس.
حالة الطقس الباردة والجافّة، أو درجات الحرارة المُرتفعة والرطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى