محليات

شركة كهرباء غزة توقع اتفاقية لشراء (2) ميجاوات كهرباء شمسي

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة

وقع د. خليل شقفة، رئيس هيئة المديرين بكهرباء غزة، و د. تهاني أبو دقة، ممثلة شركة حياة غزة باور للطاقة المتجددة، اليوم الخميس، اتفاقية شراء خاصة تقوم

بموجبها شركة حياة غزة ببيع إنتاجها من الطاقة الشمسية والتي تقدر بحوالي (2) ميجاوات شمسي إلى شركة توزيع كهرباء محافظات غزة .

وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من م. هالة الزبدة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ،  وم. ماهر عايش مدير عام شركة توزيع الكهرباء، وم. فتحي الشيخ خليل مستشار حياة بور للطاقة المتجددة.

وقد أكد د.شقفة على أهمية المشاريع الاستثمارية الخاصة في هذا المجال، وقال بأن هذا المشروع يأتي ضمن سياسة الشركة لزيادة مصادر الطاقة الكهربائية ويعد باكورة مشاريع الاستثمار الخاص في الطاقة المتجددة والتي تم إنشاؤها في منطقة خزاعة بمحافظة خانيونس، والتي ستشكل دعما لقطاع الطاقة وستساهم في خفض عجز الطاقة وتقليص الفجوة المترتبة على زيادة الطلب ونقص المتوفر.

وتمنى رئيس هيئة المديرين بأن يكون هذا المشروع حافزا قويا للبدء في إنشاء مشاريع مشابهه، تساهم في حل أزمة الكهرباء وتحقق أرباح قادرة على النهوض بواقعنا الاقتصادي في غزة.

ووجه د.شقفة دعوته لكافة المستثمرين في قطاع غزة و خارجه للتفكير الجدي في الاستثمار في هذا القطاع المهم لما فيه من فرص واعدة واستثمارات مجدية.

من جانبها وجهت د.تهاني أبو دقة شكرها لرئيس هيئة المديرين بشركة توزيع الكهرباء على اهتمامه وتوجيهاته المستمرة للطواقم الهندسية والفنية في الشركة لإتمام هذه الاتفاقية وإخراجها للنور، وأكدت بأن شركتها عازمة على المضي قدما في استثماراتها في هذا المجال لدعم قطاع الطاقة في غزة بما يعود عليه بالفائدة ويحقق انفراجه ملموسة في واقع الكهرباء بغزة.

كما أشادت د.أبو دقة بالكفاءات والعقول الفلسطينية والشركات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وقدرتها على مواكبة التطور وبناء منظومات تكنولوجية متطورة تمكن المجتمع بكافة فئاته من النهوض مجددا والدفع باتجاه تنمية مستدامة تعود عليه بالنفع والفائدة.

تهاني أبو دقة وخليل شقفة
تهاني أبو دقة وخليل شقفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى