محليات

طالع: أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة لهذا الأسبوع

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة: 

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي اليوم الأربعاء، صرف مبلغ مالي لدعم فاتورة رواتب موظفي الهيئات المحلية.

وأصدرت اللجنة في جلستها الأسبوعية، قرارات عدة من ضمنها تكليف وزارة المالية بزيادة قيمة عطاء المواد التموينية، لصالح وزارة الداخلية والأمن الوطني، وتخصيص قطعة أرض حكومية بمحافظة غزة، لصالح وزارة التربية والتعليم بهدف إنشاء مدرسة جديدة.

وألغت اللجنة تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية، نظراً لمخالفة شروط التخصيص، كما أعفت مربي الأغنام والأبقار من رسوم بعض الطعومات واللقاحات، المحصلة بوزارة الزراعة.

واعتمدت اللجنة تنسيب وزارة السياحة والآثار، حول المرحلة الأولى من مشروع التنقيب عن الاكتشاف الأثري في منطقة البريج.

وأقرت تشكيل لجنة برئاسة ديوان الفتوى والتشريع وعضوية عدد من جهات الاختصاص، للنظر في اللائحة الإدارية والنظام المالي المقترحين للجان الزكاة.

وصادقت على مشروع قرار وزارة العمل، حول منح الإجازة المهنية للعاملين في المهن الحرفية، كما كلفت كافة الدوائر الحكومية بإعداد مؤشرات جودة لخدماتها المقدمة للمواطنين، والمعتمدة ضمن دليل الخدمات الحكومية.

وأوصت بتشكيل لجنة حكومية برئاسة وزارة المالية وعضوية عدد من الوزارات، لمتابعة ملف مؤسسات التقسيط وآليات عملها، وكذلك تنسيب التعديلات المقترحة من وزارة المالیة على قانون ضریبة الدخل رقم (17)لسنة 2004م، للمجلس التشريعي الفلسطيني، وبتنسيب التعديلات المقترحة على قانون المرور رقم (5) لسنة 2000م، للمجلس التشريعي الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى