الرئيسية

عباس زكي: ضوء أخضر أمريكي للاحتلال بالقضاء على قادة المقاومة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، إن هناك ضوء أخضر أمريكي للاحتلال، للقضاء على قادة المقاومة بالضفة وقطاع غزة.

وأضاف زكي في تصريح صحفي، أن الموقف الشعبي خرج عن بكرة أبيه في مواجهة العدوان، الذي يطلق العنان للاضطهاد واقتلاع شعبنا من أرضه.

وعدّ هذه الجرائم استمرار لتثبيت شرعية إرهاب الاحتلال، واستغلالها في صالح انتخاباته الداخلية، والقفز عن الجرائم التي ارتكبها في غزة.

وقال زكي، إن الاحتلال “يستغل التخلي العربي عن القضية الفلسطينية”، واصفا ما حدث في نابلس وغزة بـ”الصفعة على وجوه من اجتمعوا في جدة وتحدثوا عن فلسطين، وهي رسالة إسرائيلية أنّ ما قالوه لا تعير له انتباها”.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، لضرورة عقد مؤتمر شعبي أو قمة عاجلة لوضع حد لهذه الغطرسة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عن استشهاد المطارد ابراهيم النابلس، ومقاومين آخرين، إضافة إلى 40 إصابة، بينها 4 حرجة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن شهداء مدينة نابلس هم: إبراهيم النابلسي، إسلام صبوح، حسين جمال طه.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين في البلدة القديمة من مدينة نابلس، بعد محاصرة جيش الاحتلال لمنزل.

وفي قطاع غزة، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة الماضية، واستمرت حتى الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 44 فلسطينيا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات و360 إصابة بجراح مختلفة. بحسب أحدث بيان لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وكالة سند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى