محليات

عشيرة الحسنات تصدر بياناً حول ظروف مقتل إبنهم داخل سجن أنصار العسكري

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-غزة

نشرت عشيرة الحسنات في الوطن والشتات، بياناً حول ظروف مقتل ابنها نواف علي محمد الحسنات، داخل سجن أنصار العسكري في غزة يوم السبت الموافق 11/6/2022.

وقالت العشيرة في البيان انها: تلقت اتصال هاتفي من داخل مركز أنصار العسكري بتاريخ 8/6/2022 بأن ابننا مريض وقد تم نقله إلي مستشفي الشفاء وقد توجهنا على الفور إلي المستشفي وقد تفاجئنا عند رؤيتنا لاببنا أنه بحالة صعبة داخل قسم العنايه المركزة وحالته الصحية صعبة للغاية.



وأضافت أن: ابننا لايعاني من أي أمراض وقد دخل السجن بكامل قواه العقلية والصحية مع علمنا السابق بأن ابننا كان قد طلب من إدارة المركز لأكثر من مرة التوجه إلى المستشفى قد قال لهم حرفيا “من شان الله طلعوني أنا بموت ” كونه يعاني من ألم شديد أصابه فجأة إلي أن إدارة المركز عرضته على طبيب المركز الذي قام بإعطائه مسكنات للألم فقط وعندما سائت حالته الصحية أرسلوه إلي مستشفي الشفاء ولكن بعد فوات الأوان.

وأشارت إلى أن الفقيد تم توقيفه 1/11/2021م على إثر خلاف على قطعة أرض مع العلم أن هناك شهود “مخاتير محافظة رفح الشرقية” وكانوا مطلعين علي موضوع هذا الخلاف ومنذ تاريخ توقيفه إلى حين وفاته تقدمت زوجته وكذلك إخوانه بما يتجاوز اكثر من عشر طلبات كفالة وكلها تم رفضها وقد ترك الفقيد خلفه عائلة مكونة من زوجته وستة أطفال وهو المعيل الوحيد لهم ونطالب نحن عائلة الحسنات الجميع دون استثناء وكذلك كافة المواقع الاخبارية بعدم الزج بإسم ابننا المرحوم / نواف الحسنات بأي اخبار أو أحاديث قد لا تمت لنا ولا لعائلتنا بصلة.



وأكدت العشيرة بأنه لم يتم إبلاغها من أي جهة رسمية بوفاة إبنهم إلا عن طريق الصدفة من قبل أحد عمال النظافة في المستشفى مع العلم بأن اخوة المرحوم كانوا متواجدين في المستشفى في انتظار موعد الزيارة ولم يتم تبليغهم بذلك وبالإضافة إلى أن ادارة المستشفى لديها أرقام هواتف أخوته.

وطالبت كلاً من وزارة الداخلية، المراقب العام، إدارة سجن أنصار المركزي والمؤسسات الحقوقية والجهات الحكومية كافة بمباشرة التحقيقات في وفاة إبننا المغفور له بإذن الله مما تعرض له من إهمال طبي داخل السجن أودى بحياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى