محليات

في غزة وجنين ولبنان وسوريا.. مهرجان تأبيني كبير لشهداء الجهاد الإسلامي في -ثأر الأحرار-

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله: 

احتشد آلاف من أنصار الجهاد الاسلامي للمشاركة في فعاليات المهرجان المركزي “ثأر الأحرار” الذي تقيمه حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة وجنين ولبنان وسوريا تأبينا لشهداء العدوان الأخير على غزة .

وتوافد عشرات الآلاف بعد صلاة ظهر يوم الجمعة إلى ساحة الكتيبة بمدينة غزة للمشاركة الفاعلة في تأبين الشهداء الذين تم اغتيالهم خلال العدوان الأخير على غزة، وهم الشهيد جهاد الغنام والشهيد خليل البهتيني والشهيد طارق عز الدين والشهيد إياد الحسني والشهيد أحمد أبو دقة والشهيد علي غالي والشهيد علي الأسود الذي اغتيل في سوريا قبل عدة أسابيع، والشهيد خضر عدنان.

ورفع المشاركون صور الشهداء ورايات الجهاد الإسلامي وطالبوا المقاومة الفلسطينية بالانتقام للشهداء الأبطال .

وتقدم الحضور قادة الفصائل الفلسطينية وعوائل الشهداء الذين ارتقوا في معركة ثأر الأحرار.

وقال القيادي خميس الهيثم أن هذا الحفل يأتي تكريما للشهداء الأكرم منا جميعا، وتخليدا لتضحياتهم.

وعن رسالة المهرجان، أوضح أن الرسالة الكبرى من المهرجان هي التعبير عن تقدير الجهاد الإسلامي ووفائها لتضحيات الشعب الفلسطيني، والالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة.

وتطرق لفقرات المهرجان؛ حيث سيكون هناك “كلمة للقائد المجاهد أمين المقاومة زياد النخالة، وللقوى الوطنية، والغرفة المشتركة والعديد من الفقرات”.

وشدد القيادي في الجهاد الإسلامي على أن حركته لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني الذي سار معها في أحلك الظروف، والذي يقوم اليوم بتأكيده على خيار المقاومة واحتضانه لها، وأن مخططات العدو قد فشلت أمام تحدي الجماهير، وستبرهن الجماهير الكبيرة اليوم على عطائها ومساندتهم للمقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى