محليات

قائمة المستقبل النقابية: سنخوض الانتخابات غداً رغم العوار القانوني الفاضح

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة

دعت قائمة المستقبل النقابية، لانتخابات نقابة المحامين، مساء اليوم السبت، جميع المحامين لدعمها غداً لطي صفحة من العبث بالقانون وانهاء حالات الترهل والتوريث.

وأكدت في بيانٍ صحافي، أنها ماضية نحو التغيير وتجديد الدماء من أجل مستقبل واعد، وبرنامج يحمله ثلة من الشباب المشهود لهم بالكفاءة والمهنية والأمانة.

وأشارت قائمة المستقبل النقابية لانتخابات نقابة المحامين، إلى أنها تسعى إلى إصلاح النظام السياسي والنقابي في الواقع الفلسطيني، وبينت أن نقابة المحامين، انتظرت أن تجري الانتخابات إيماناً منها بأن العملية الديمقراطية يجب أن تكون نهج يتبع في كل المؤسسات الوطنية، كعلاج لحالة الترهل والاستهتار التي يتغذى البعض على تبعاتها، لذا سنذهب غداً إلى صندوق الاقتراع يحذونا الأمل في التغيير نحو ترسيخ مبادئ سيادة القانون والعدالة والشفافية والمساءلة.

ودعت القائمة المحامين لمواجهة مخلفات الانقسام من إجراءات مخالفة للقانون في شقي الوطن، حيث ضُربت القوانين و الحريات في مقتل.

ولفتت القائمة إلى تغول السلطات التنفيذية على الحقوق خارج نطاق الرقابة والمحاسبة، هادفين من وراء ذلك إلى انتخاب مجلس يشكل حماية قانونية للمجتمع من عبث وتجاوز السلطة التنفيذية ويحمي المهنة ويرتقي بأعضائها ويعزز استقلالية القضاء.

وبينت أنه في سبيل تحقيق هذه الغايات النبيلة، لن تؤثر فينا كل أساليب التهديد والوعيد التي يمارسها البعض لابتزاز الناخبين، ولن ننظر للعوار القانوني الفاضح الذي اتضح اليوم خلال مناقشة التقريرين الإداري والمالي في النقابة، والذي كان أشبه بالدعاية الانتخابية، حيث انتهى بالتصفيق دون اتباع الإجراءات الأصولية ولوائح النقابة نفسها، في عد وحصر الأصوات الموافقة والمعترضة على التقرير المالي.

وأوضحت أن هذا الأمر أثار حفيظة الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية وهو ما أكدته اللجنة المشرفة على مناقشة التقريرين المالي والإداري، والتي أشارت إلى بطلان ما حدث قانونياُ، وأكدت أن ما حدث لم يكن تصويتاً، وإنما كان حالة من الضجيج والفوضى لتمرير التصويت على التقرير المالي بقصد الهروب من استحقاقات التصويت ضده.

بيان قائمة المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى