الرئيسية

“لا خلاف لدي التيار مع أحد”.. القيادي دحلان: الممسوكين بقيادة “فتح” حاليًا أطاحوا بدورها ووحدتها

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة
قال محمد دحلان القيادي بتيار الإصلاح بـ”فتح”، أن غزة تئن تحت وطأة الفقر والظلم والقهر، ويجب استعادة دور حركة فتح على مختلف الاصعدة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أعمال المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، وأكد دحلان، أن وحدة حركة فتح وعودتها للنضال ضرورة وطنية، ولا خلافات لدينا مع أحد والمصالح الشخصية سبب الانقسام.

وتابع دحلان، أن دولة الاحتلال انتهكت كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وانا أقبل بالدولة الواحدة كخيار تحدي بعد أن حطم الاحتلال أسس حل الدولتين.

وأكمل، أقبل بالدولة الواحدة كتحد بعد أن حطم الاحتلال حلم الدولتين.

واضاف دحلان، قررنا العمل على إحداث التغيير والتكامل الخلاق بين الطاقات الشبابية المبدعة، ونسعى إلى تعزيز دور المرأة والشباب في تيار الإصلاح الديمقراطي.

وأشار دحلان، إلى أن شعبنا الفلسطيني يستحق نظامًا عادلًا وليس ديكتاتورياً وأن أبناء الضفة يعانون البطش من ديكتاتور صغير.

وبعد سنوات طويلة من الانحراف والتغاضي عن التحديات الخطيرة والمصيرية لم يستطع المتفردون احراز شئ من التأييد الشعبي او حتى السعي الي تسوية اذ لا سلام يتأسس على رضوخ ولا رضوخ يعني من شأن القضية.

وطالب دحلان قادة التيار الإصلاحي الديمقراطي في الضفة الغربية إلى التحلي بالصبر على إجراءات وممارسات أجهزة القمع.

ويناقش المؤتمر، الذي انطلق اليوم الأربعاء، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، أوراق عملٍ تنظيمية وإدارية ومالية، قبل أن يَختتم أعماله بانتخاب قيادات جديدة.

ويهدف المؤتمر حسب المتحدث باسمه عزام شعت، لإعادة بناء فتح على أسس ديمقراطية، كمقدمة لإصلاح الوضع الفلسطيني وترتيب النظام السياسي بعيدا عن سياسات التفرد والإقصاء.

وإختتم دحلان كلمته قائلا، أُبارِكُ لكُمُ انعقادَ مؤتمَرِكُمُ، وأتمنى لمخرجاتِ هذا المؤتمرِ أن ترقى إلى مستوى التحدياتِ التي تعصفُ بنا وبقضيتِنا الوطنية ، وأعدُكُمُ أن أظل معكم ومع شعبِنا الأبيِّ المناضلِ في كافةِ أماكنِ تواجدِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى