جمال

محمد آشي أول مصمم خليجي يستضيفه اتحاد الكوتور الباريسي

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – جمال :

أعلن المصمم السعودي محمد آشي، أمس الاثنين، عن انضمامه إلى الاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية، ليُصبح أول مصمم أزياء خليجي يحل ضيفاً على هذه القائمة المرموقة. وهو سيُقدّم أول عروضه ضمن الروزنامة الرسميّة لأسبوع الموضة في باريس يوم 6 يوليو المقبل.

وقد كشف المصمم في تدوينة له على صفحته في موقع إنستغرام عن سعادته وفخره في هذا المجال عندما قال: “إن هذا التطور أهم ما حصل في مسيرتي، سأحترم ذلك تحيّة مني لذكرى مصممي الأزياء العظماء الذين جاؤوا قبلي والذين أنضم إليهم الآن في السعي وراء هذا التقليد الكبير من التميّز في الإبداع والتجربة.. هذا الاعتراف يجلب لي أعظم المشاعر، إنه يُتيح لي الفرصة لأشارككم من أنا”. وهو توجه بالشكر إلى فريق عمله، ورئيسة تحرير مجلة فوغ بنسختها الإيطاليّة الراحلة فرانكا سوزاني التي دعمته في بداياته، كما شكر كل النساء الاستثنائيات اللواتي وثقن به مراراً وتكراراً في أكثر اللحظات احتفاليّة في حياتهن، وشكر اتحاد الخياطة الراقية في باريس على دعوته للانضمام إلى قائمته.

من مجموعة آشي من الأزياء الراقية لربيع وصيف2023

من مجموعة آشي من الأزياء الراقية لربيع وصيف2023

وقد صنع المصمم محمد آشي مكانة خاصة له على ساحة الأزياء العالميّة من خلال العروض التي قدّمها على هامش أسابيع الموضة العالميّة وارتداء المشاهير لأزيائه في مناسباتهن وعلى السجادة الحمراء للمهرجانات العالميّة.

ولد آشي في العام 1980، درس تصميم الأزياء، وتدرّج على يد المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب قبل أن يتخذ من بيروت مقراً لعلامته التي أسسها عام 2006 تحت اسم Ashi Studio. وقد انتقل بعد ذلك للانطلاق من باريس في العام 2018، حيث يحرص على تقديم مجموعات جديدة له في كل موسم.

ارتدت العديد من الأميرات والنجمات من تصاميم آشي على مر السنين، نذكر منهن: الملكة الأردنية رانيا، بيونسيه، لايدي غاغا، كاردي بي، سارهجيسيكا باركر، سونام كابور، ديبيكا بادكون، وآيشوارايا راي. وهو وقّع مؤخراً اطلالة الاميرة ايمان في زفاف شقيقتها الحسين ولي عهد الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى