مباشرة أعمال شركة Apple Pay خلال الشهر الجاري في فلسطين

أعلن محافظ سلطة النقد فراس ملحم، أن Apple Pay ستباشر أعمالها في فلسطين خلال الشهر الجاري، لتصبح رابع دولة عربية تتوافر فيها الخدمة بعد الإمارات والسعودية وقطر.

وأكد ملحم في لقاء صحفي أن جهود سلطة النقد تتركز حاليا حول كيفية استخدام التكنولوجيا المالية و التحول الرقمي في تنفيذ المعاملات المالية بشكل فوري، وطيلة أيام الأسبوع.

و”آبل باي” هي خدمة الدفع الالكتروني المطورة من قبل شركة “آبل” والتي تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع من خلال أجهزة آبل المختلفة: آي فون، ساعة آبل، آي باد، وأجهزة الماك، حيث تقوم آبل باي بالتحويل الرقمي لبطاقة الائتمان وتخزينها في الأجهزة الإلكترونية.

وبين ملحم أن هذه الاستراتيجية ستشجع استخدام أدوات الدفع الإلكتروني، وتعزّز الشمول المالي عبر الوصول إلى كافة فئات المجتمع وتزيد التنافسية بين المصارف، كما ستؤدي إلى حل مشكلة فائض الشيقل وزيادة قدرة المؤسسات المالية على تقديم تسهيلات، وتمويل استثمارات في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي.

وشدد ملحم على أن التحول الرقمي بحاجة إلى تضافر كافة الجهود بالقطاعين العام والخاص.

وكشف عن أنه سيتم استخدام بوابة الدفع الالكترونية لشركة ماستر كارد العالمية، ما سيمكن أصحاب الأعمال في فلسطين من إتمام عمليات البيع واستلام الأموال عبر تلك المنصات.

وأضاف، سيتم على المدى المتوسط تنفيذ مشروع نظام مركزي لعرض ودفع الفواتير للمواطنين لدفع ما عليهم من مستحقات كما سيتم تشغيل مفتاح الدفع الفوري لربط قنوات الدفع وتنفيذ العمليات من خلاله بشكل فوري بتالي تسريع دورة النقد والاستفادة من الأموال وتقليل المخاطر.

وأكد محافظ سلطة النقد أن لا رسوم إضافية على استخدام قنوات الدفع الالكتروني عبر المصارف.

الرابط مختصر: