5 أطعمة يجب تجنبها خلال الحمل لسلامة صحتك

الخامسة للأنباء – صحة

بدأت رحلتك “وهناً على وهن”، فلا داعي للقلق والخوف حسال هذا الأمر ولكن حافظي على سلامتك من خلال تجنب بعض الأطعمة اللذيذة التي نحن معتادين على تناولها أو تأكدي من طهيها بشكل كامل أو اختيار البدائل الأخرى الصديقة للحمل بدلاً من ذلك.

وبالطبع بمجرد أن أصبحتي حاملاً، فقد بدأتي بالفعل في البحث على Google عن الأطعمة التي لا يجب أن تأكليها أثناء الحمل – وربما وجدتي على الأقل بعض من الأطعمة المفضلة في القائمة (فوداعًا للجبن المفضل!).. لذا ليس هناك شك في أن الالتزام بنظامك الغذائي للحمل يمكن أن يكون أكثر صعوبة، ولكن في حين أن تفويت تناول طعامك المفضل قد لا يكون أمرًا ممتعًا، إلا أنكِ مضطرة لفعل ذلك لسبب وجيه: فجهاز المناعة لديكِ ليس قويًا كالمعتاد في الوقت الحالي وبالكاد تم تكوين جسم الطفل، مما يعني أن كلاكما أكثر عرضة للبكتيريا الموجودة فيه.

لكن لحسن الحظ هناك الكثير من البدائل الآمنة واللذيذة للأطباق التقليدية التي يمكن للمرأة الحامل تناولها، وإليكِ بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل، جنبًا إلى جنب مع اقتراحات حول ما يمكنكِ تناوله بدلاً من ذلك.

شراب البيض محلي الصنع
إن شراب البيض المصنوع منزليًا غالبًا ما يصنع من البيض النيء أو غير المطبوخ جيدًا والذي قد يحتوي على بكتيريا السالمونيلا.

لكن الخبر السار: شراب البيض المصنع تجاريًا (النوع الذي يتم خلطه مسبقًا في علب كرتون) آمن ، لأنه مصنوع من البيض المبستر، وذلك وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

عصير التفاح
مشروب كلاسيكي آخر للابتعاد عنه: عصير التفاح الطازج، حيث يمكن أن توجد البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا في العصائر غير المبسترة، لذا تجنبي عصائر التفاح مثل تلك الموجودة في بساتين التفاح وأكشاك الفاكهة وأسواق المزارعين – ما لم يكن العصير مبسترًا بالطبع.

نصيحة للحصول على بديل حلو وآمن بنفس الانتعاش، رشي القليل من القرفة والبهارات والسكر على شرائح التفاح الطازجة.

ديك رومى
هو آمن للأكل – طالما أنه ناضج تمامًا ! للقضاء على البكتيريا والطفيليات مثل الإشريكية القولونية والتريكينيلا وداء المقوسات، نصيحة قومي بتحميص الديك الرومي حتى تصل درجة حرارته الداخلية إلى 165 درجة فهرنهايت، استخدمي دائمًا مقياس حرارة اللحوم للتحقق لأنه لا يمكنكِ معرفة ما إذا كان قد تم طهيه بالكامل أم لا.

الشيء نفسه ينطبق على أي لحم مشوي – فلا تعني علامات الشواء هذه بالضرورة أن الطعام قد تم تسخينه لدرجة الحرارة المناسبة، لكن موازين الحرارة الرقمية توفر قراءة فورية ودقيقة.

الحشوة الخاصة بالديك الرومي
نصيحة إذا كان الحشو قد تم تحضيره داخل الديك الرومي أو خارجه.. تأكدي مرة أخرى من وصوله إلى 165 درجة فهرنهايت.

لاحظي أيضًا أن وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) تقول إنه من الأسلم تجنب الديوك الرومية المحشوة مسبقًا، لكن الحشو الذي يتم تحضيره بشكل منفصل عن الطائر لا بأس به أيضًا.

الأجبان طرية
تعتبر الأجبان الطرية المستوردة – مثل الجبن البري والكاميمبير والفيتا والجبن الأزرق – من العناصر الأساسية في بوفيهات طعام العطلات، ولكن نصيحة ما لم تشاهدي العبوة وتقرأي كلمة “مبستر” عليها، فليس هناك ما يضمن أن هذه الأجبان ليست مصنوعة من الحليب الخام والذي قد يحتوي على الليستريا، والبكتيريا المسببة للأمراض والتي يمكن أن تكون مشكلة للنساء الحوامل.

يعد تلوث الليستريا نادرًا، ولكن الأمهات الحوامل أكثر عرضة للإصابة بعدوى منه بأكثر من 10 مرات، ومع ذلك فإن الجبن الصلب لا بأس به، لذا نصيحة لا تترددي في إضافة الجودا أو الشيدر أو البارميزان إلى سطح البسكويت.

ماذا عن تناول صلصة الجبن الحارة والأطعمة الساخنة الأخرى أثناء الحمل؟ كليها بكل راحة وطمئنينة فلا يوجد دليل يشير إلى أن الأطعمة الحارة أو الحارة تحفز المخاض.

الرابط مختصر: