تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي خلال الأيام المقبلة

الخامسة للأنباء _ رام الله

من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي اليوم السبت الموافق 26-2-2022، حيث يكون الجو غائمًا جزئيًا الى غائم وشديد البرودة و لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

وتوقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية، سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا تضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن الجو يكون هذه الليلة، غائمًا جزئياً إلى غائم باردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة فوق بعض المناطق، الرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم غدٍ الأحد، فيكون الجو غائمًا جزئيًا و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح تكون شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين يكون الجو غائمًا جزئيًا ولطيفًا إلى دافيء نسبي و يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الثلاثاء المقبل، غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، والرياح تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، تنويهًا هامًا للمواطنين، للتحذير من خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية.

ويشار، إلى أن الأمطار تساقطت على قطاع غزة، خلال فجر أمس الجمعة، واستمرت حتى المساء، مع تجدد سقوط الأمطار فترة الليل، إلّا أن البيوت الغزية لا تبدو أنها سعيدة بقدوم المطر، بفعل انهيار البُنى التحتية للقطاع، نتيجة العدوان الاسرائيلي المدمر الذي شنته (إسرائيل) خلال شهر مايو للعام 2021 ونتج عنه تراجعًا عامًا في الخدمات.

الرابط مختصر: