العناية بالبشرة والتخلص من الحبوب

الخامسة للأنباء_متابعات

للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب ومتوازنة يحتاج لعناية تتناسب مع طبيعة البشرة، فللبشرة الجافة عناية تختلف عن البشرة الدهنية، إلا أنه وبشكل عام يكون جواب السؤل (ازاى اخلى بشرتى صافيه) من خلال اتباع النصائح التالية:

1. العناية الداخلية بالجسم من خلال التغذية الجيدة وتناول غذاء صحي غني الفيتامينات والعناصر المهمة، بعيد عن الدهون والمأكولات عديمة الفائدة.
2. شرب كمية كافية من الماء، وممارسة الرياضة، وعلاج أي نقص موجود داخل الجسم أمر أساسي لتعطي العناية الخارجية نتيجة فعالة.
3. العناية الخارجية من خلال استخدام غسول مناسب لنوع البشرة وتنظيف البشرة بشكل جيد بعد كل استخدام للمكياج لمنع تراكم الدهون وانسداد المسام وظهو الحبوب.
4. ترطيب البشرة بشكل جيد يحافظ على مرونة البشرة ولمعانها ويؤخر ظهور التجاعيد، فحتى البشرة الدهنية تحتاج مرطب ولكن بالطبع يكون مرطب أساه مائي وخالي من الزيوت.
5. استخدام سيروم مغذي للبشرة بشكل يومي، مثل السيرومات التي تحتوي على حمض الهايلورونيك حيث يحافظ على رطوبة ونضارة البشرة.
6. عمل تقشير أسبوعي للبشرة ومن ألطف المقشرات تلك التي تسمى بمقشرات أحماض الفاكهه، ولكل من البشرة الدهنية أو الجافة مقشرات مناسبة لها، حيث تعمل المقشرات على تنظيف البشرة وتحفيز تجديد الخلايا ومنع تكون الحبوب.
7. عمل ماسكات مناسبة للبشرة، مع الحذر من المبالغة ولكنها جيدة لإعادة توازن البشرة.
8. وجود الحبوب الدهنية يتطلب عناية خاصة.
9. علاج التصبغات أيضاً له روتين مختلف.
10. استخدم واقي للشمس أساسي لحماية البشرة.

الرابط مختصر: