مشروبات “تبدو صحية” تزيد من خطر إصابتك بجميع أنواع السرطان..!

الخامسة للأنباء – وكالات – رغم أن الكثيرين يفضلون شرب المشروبات والعصائر الصحية وخاصة في فصل الصيف بحيث تزيد الشعور بالبرودة والانتعاش في الطقس الحار، إلا أن جرس إنذار أطلقه العلماء تجاهها محذرين من مخاطرها في التسبب بالإصاة بالسرطان.

في هذا الشأن كشفت أبحاث جديدة أن عصائر الفاكهة على إعتبار أنها مشروبات صحية يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 22 بالمئة.

وقال موقع “إكسبريس” البريطاني إن السبب في ذلك يعود إلى احتواء عصائر الفاكهة على كمية كبيرة من السكريات المضافة إلى تلك الموجودة بشكل طبيعي في المشروب.

وبحسب الموقع حذرت دراسة نشرتها وكالة الصحة العامة الفرنسية من أن عصائر الفاكهة يمكن أن تكون سببا رئيسا في ارتفاع خطر الإصابة السرطان.

وخلال إعداد الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 100 ألف شخص – 79 بالمئة منهم من النساء -، بعد أن طلبوا منهم في البداية ملء استبيانات بشأن مدى تناولهم بعض العناصر الغذائية في وجباتهم اليومية. وكان المشاركون يملؤون الاستبيانات كل ستة أشهر على مدى 5 سنوات.

وفي النتائج ظهر أن الشخص العادي يستهلك ما يقرب من 93 مل من المشروبات السكرية أو عصير الفاكهة بنسبة 100 بالمئة كل يوم.

كما توصل الباحثون إلى أن كل 100 مل إضافية فوق 93 مل التي يتم استهلاكها كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان بنسبة 18 بالمئة.

في نفس الوقت وجد الباحثون أن الخطر يرتفع بنسبة 22 بالمئة بشأن الإصابة بسرطان الثدي بين النساء.

الرابط مختصر: