الرئيسيةمحليات

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عددا من الفتيات في الخليل وبيت لحم

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في مدينتي الخليل وبيت لحم في صفوف الطالبات ومن بينهن الطالبة جنين عمرو وهي طالبة في جامعة الخليل حيث تمت مداهمة منزلها في مدينة دورا واعتقالها.

وأوضحت مصادر محلية أن ما يحدث من اعتقال للفتيات هو تطور نوعي وخطير بعد علمية الإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات في الأيام الماضية حيث تم الإفراج عن عشرات المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وحتى اللحظة تم اعتقال 5 طالبات جامعيات.

وتابعت أن معظم الاعتقالات الأخيرة تتركز في الخليل، مشيرا إلى أن آخر إحصائية لنادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن عدد المعتقلين بلغ حتى هذه اللحظة 3430 معتقلا من مدن الضفة الغربية.

في سياق متصل، استشهد الشاب عدنان عصام قنبر (21 عاما) برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام تلك القوات للمدينة.

و أطلقت قوات الاحتلال للرصاص العشوائي خلال تنفيذها لعمليات دهم واعتقال طالت العديد من منازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة شاب أطلقت النار عليه في الشارع الغربي من المدينة بينما كان متوجها لمكان عمله في احدى المخابز، حيث قضى متأثرا بجروحه .

بينما اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي تمركز بعضها فوق اسطح البنايات المطلة على الشوارع والأحياء الرئيسة.

وأعلن في مدينة قلقيلية إضراب شامل اليوم حداداً على روح الشهيد قنبر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى