التقارير والبرامج المصورةثابتطوفان الأقصى

الصوفي للخامسة يستغيث: رفح أمام مجاعة حقيقية

رفح تواجه كارثة إنسانية وبيئية في ظل ارتفاع وتيرة العدوان

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الصوفي للخامسة يستغيث: رفح أمام مجاعة حقيقية، أكد د. أحمد الصوفي، رئيس بلدية رفح، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل الحرب العدوانية والاجرامية على قطاع غزة لليوم الـ 127 على التوالي، ويستمر في حشر أكثر من مليون مواطن في مدينة رفح التي لا تتجاوز مساحتها 30كم، في ظروف إنسانية في غاية الصعوبة.

وقال الصوفي في تصريح لوكالة الخامسة للأنباء: “الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصار قطاع غزة ومدينة رفح التي تأوي النازحين، في ظروف بيئية صعبة، نظراً لعدم كفاية وجاهزية البنية التحتية، بالإضافة لعدم القدرة على تلبية الاحتياجات الغذائية لقلة ما يدخل من مساعدات عبر معبر رفح البري”.

وأضاف، نعاني معاناة شديدة ونحن بصدد كارثة إنسانية نظراً للحصار وقلة الغذاء ومياه الشرب، ونحن أمام مجاعة حقيقية في ظل عدم كفاية المساعدات التي تدخل لقطاع غزة.

ووجه الصوفي رسالة للمؤسسات الدولية والحقوقية، يطالبهم بوقف إطلاق النار ووقف عجلة الإرهاب الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، وفتح المعابر وخاصة معبر رفح البري لإدخال المساعدات لإنقاذ سكان رفح من أمام مجاعة حقيقة، واجلاء المصابين للعلاج في الدول المجاورة في ظروف صحية مناسبة، وإدخال العلاج للمرضى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى