ثابتطوفان الأقصى

اليوم الـ 47.. الاحتلال يقصف منازل المدنيين ومقتل ضابط إسرائيلي في اشتباكات بغزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم السابع والأربعين على التوالي، حيث واصلت طائرات حربية إسرائيلية قصف منازل المدنيين ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وفي بيانات رسمية ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من (14,128) بينهم أكثر من (5,840) طفلاً، و(3,920) امرأة، وهذا يعني أن 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء. بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى (33,000) أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

وصباح اليوم، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في شارع الجلاء بمدينة غزة ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى. ووفق مصادر محلية فإن المنزلين يعودان إلى عائلتي سمور والايهم.

واستشهد الصحفيان عاصم البرش ومحمد الزق في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصفطاويً وحي الشجاعية شمال وشرق مدينة غزة،

ونفذت طائرات إسرائيلية 3 غارات متتالية تجاه شمال غرب المغراقة جنوبي مدينة غزة.

وفجر اليوم، أفادت مصادر محلية باستشهاد 6 فلسطينيين بينهم 5 أطفال بعد قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أغار الطيران الحربي على موقع للفصائل بين المغازي والبريج وسط القطاع ولم يبلغ عن إصابات في المكان.

واستشهدت 3 فلسطينيات في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو شمالة بالحي السعودي غرب محافظة رفح جنوب القطاع.

ومساء الثلاثاء ، استشهد 19 مواطنا على الأقل وأصيب وأكثر من 20 في قصف استهدف منزل عائلة أبو شماس في دير البلح وسط القطاع.

كما استشهد 15 فلسطينيا واصيب و22 في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في برج K1 في مدينة حمد غربي خانيونس.

واستشهد 30 فلسطينيا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا خلف مركز شرطة معسكر جباليا شمال قطاع غزة

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أكثر من (1,354) مجزرة .

وأضاف «وبلغ عدد المفقودين أكثر من (6,800) مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، بينهم أكثر من (4,500) طفلٍ وامرأة».

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح خطيرة في اشتباكات شمال قطاع غزة، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى منذ العملية البرية إلى 69.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى