عربي ودولي

تعرف على تفاصيل اغتيال “ابراهيم غنيم” وعدد من قيادات حزب الله

جرى التخطيط والتنفيذ خلال ساعات

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة  ظهر اليوم الجمعة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وقالت القناة 12 العبرية أن المستهدف هو “ابراهيم عقيل” مسؤول منظومة العمليات الخاصة في حزب الله.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 من كبار قادة “حزب الله”، لقوا حتفهم إلى جانب إبراهيم عقيل قائد “وحدة الرضوان” التابعة للجماعة اللبنانية، الذي استهدفته ضربة جوية إسرائيلية في بيروت، الجمعة.

وأضاف المتحدث، في بيان مقتضب للصحافيين: “هذه التصفية تهدف إلى حماية إسرائيل”، مشيراً إلى أن إسرائيل لا تسعى إلى تصعيد في المنطقة.

وكشفت إذاعة “الجيش الإسرائيلي” أن عملية الاغتيال في لبنان جرى التخطيط والتنفيذ لها خلال ساعات فقط بعد استغلال فرصة عملياتية، حيث وصلت بعد الظهر معلومات استخباراتية عن عقيل وكبار المسؤولين المختبئين في شقة عملياتية تحت الأرض في قلب الضاحية.

ومنذ لحظة ظهور المعلومات الاستخبارية، خططت القوات الجوية بسرعة لخطة الهجوم على الرغم من تعقيد مهاجمة شقة تحت الأرض.

وفور وصول عملية الاغتيال إلى رئيس الأركان الذي كان في ذلك الوقت في زيارة إلى الشمال، وافق هاليفي على الهجوم وعرضه على المستوى السياسي لإقراره وتم تعريف الهجوم بأنه: “فرصة ضرورية للتنفيذ” حيث وافق المستوى السياسي وتم تنفيذ الهجوم.

ووفق موقع “واللا” الإسرائيلية، فإن إبراهيم عقيل هو “رئيس أركان حزب الله الفعلي، وهو يتمتع بخبرة عملياتية كبيرة، ويعرف الجيش الإسرائيلي جيدًا ويسيطر على الذراع العسكرية بيد قوية. ويُعرف بأنه المقرب من نصرالله وأكثر من ذلك، هو من الدائرة الحاسمة في المشاورات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى