الرئيسية

تيار الإصلاح الديمقراطي واللجنة الوطنية للشراكة والتنمية ينفذان يوم تنشيطي لطلبة مدرسة صمود وحياة الميدانية في خان يونس

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

نظم تيار الإصلاح الديمقراطي واللجنة الوطنية للشراكة والتنمية عن محافظة غزة في مواصي خانيونس، فعالية يوم ترفيهي وتنشيطي لطلبة مدرسة صمود وحياة الميدانية، بهدف التفريغ النفسي عن أطفال غزة في ظل الحرب.

وعبر اسحاق أبو الكاس، مسئول اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية عن محافظة غزة في محافظة خانيونس، عن اهتمام اللجنة بالعمل على سد مختلف جوانب الاحتياج الإنساني المادي والمعنوي لأبناء شعبنا، سيما لدى فئة الأطفال الأكثر تأثراً بويلات الحرب، والأشد حاجة لتوفير مساحة للتفريغ النفسي من خلال أنشطة وفعاليات تزرع البسمة وتحيي في نفوسهم روح اللعب والمرح.

وأكدت نور الحلو، صاحبة مبادرة مدرسة صمود وحياة الميدانية، على ضرورة خضوع أطفال غزة لرزمة من برامج التأهيل النفسي لمعالجة الآثار السلبية التي تترتب على معايشة الحرب بما تحمله من مشاعر الخوف والإضطراب التي تولدها صور المجازر وأصوات القصف وظروف النزوح، مشيرةً إلى أن أسمى رسالة إنسانية يمكن تقديمها في هذا الوقت هي التي تحافظ على هامش من السعادة وبريق لبراءة الطفولة في معيشة هذا الجيل.

وتخلل النشاط توزيع هدايا رمزية ضمن عديد الفقرات التنافسية وعروض المواهب التي قدمها الأطفال، والذين عبروا عن سعادتهم ورغبتهم الشديدة في المشاركة ضمن الألعاب المختلفة، مطالبين بمزيد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى