محلياتوظائف وفرص

جامعة الأقصى تعلن عن استئناف الفصل الدراسي عن بعد

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أعلنت جامعة الأقصى عن استئناف التعليم عن بعد (التعليم الالكتروني)، حيث سيتم استئناف الفصل الأول يوم السبت الموافق 6 يوليو وسيستمر لمدة 7 أسابيع.

فيما سيتم تأجيل المساقات العملية والجزء العملي من المساقات المشتركة(نظري/عملي).

وأوضحت الجامعة خلال إعلانها عن اعتماد منصة (مودل Moodle) للتواصل والتفاعل مع الطلبة، ورفع المحاضرات والواجبات والتكليفات.

فيما يلي إعلان جامعة الأقصى

إعلان هام صادر عن جامعة الأقصى

أبناءنا وبناتنا الطلبة الأعزاء…

الموضوع: استكمال الدراسة للفصل الأول 2023-2024م

في ظل استمرار حالة الحرب الشرسة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والتي أرتقى فيها عشرات الآلاف من الشهداء الأبرار رحمهم الله، وأسفرت عن إصابة عشرات الآلاف من المواطنين شفاهم الله، ونظراً لاستمرار حالة الانقطاع عن التعليم منذ بداية الحرب، ومراعاةً لمصلحة أبناءنا الطلبة وحرصاً من إدارة جامعة الأقصى على استمرار العملية التعليمية في هذه الظروف الصعبة، فقد تقرر استكمال الدراسة للفصل الأول 2023-2024م وفق الترتيبات التالية:

1- استئناف الدراسة بنظام التعليم عن بعد (التعليم الالكتروني) للمساقات النظرية التي ستحددها الشؤون الأكاديمية في منصة مودل.

2- تأجيل دراسة المساقات العملية والجزء العملي من المساقات ذات الطابع المشترك (نظري/عملي) حين تسمح الظروف بذلك.

3- اعتماد منصة (مودل Moodle) للتواصل والتفاعل مع الطلبة، ورفع المحاضرات والواجبات والتكليفات.

4- إجراء لقاءات تعليمية مباشرة – ما أمكن- عبر تطبيق Google Meet

5- تقييم الطلبة بناءً على ما يقدمونه من أنشطة وتكليفات وواجبات، وامتحانات عبر منصة مودل. واحتساب الدرجات بالأرقام لتضمينها في المعدل التراكمي في سجل درجات الطلبة.

6- تستمر الدراسة لمدة (7) أسابيع بنظام التعليم المكثف (مضاعفة عدد المحاضرات في الأسبوع الواحد) حيث ستبدأ الدراسة بمشيئة الله تعالى يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024م.

7- يسمح للطالب بإجراء عملية السحب والإضافة خلال الأسبوع الأول والثاني، وتبدأ يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024م.

8- في حال عدم تمكن الطالب من الالتحاق بالتعليم الالكتروني سيبقى المساق مسجلاً لديه، ويستكمل دراسته لاحقاً.

9- يسري تطبيق هذه التعليمات على كل برامج الجامعة (دبلوم متوسط – بكالوريوس – دراسات عليا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى