طوفان الأقصىمحليات

دلياني : تأخُر الجنائية الدولية في إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة الاحتلال يهدد شرعيتها ويظلم الشعب الفلسطيني

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

اعتبر عضو المجلس الثوري والناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني في أعقاب الحديث عن نية المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي، أن تأخر  الجنائية الدولية في إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت يهدد شرعيتها بعد ١٠٣ يوم من تقديم المدعي توصيته المسنودة بالأدلة.

وأشار دلياني إلى أن هذا التأخير يكشف الضغوط التي تمارسها دول عظمى على المحكمة، مؤكدًا أنها محاولات لعرقلة الإجراءات القانونية للمحكمة الدولية تظهر ازدواجية المعايير تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف دلياني :” تردد المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات حاسمة يقوض مصداقية القانون الدولي والسلطة الأخلاقية للمؤسسات المعنية بتطبيق القانون الدولي”، مشددًا على أن المحكمة الجنائية الدولية تخضع لاختبار حقيقي في ظل الأدلة الدامغة على جرائم الحرب الابادية المرتكبة ضد شعبنا.

وأوضح دلياني أن دور المحكمة يجب أن يكون تمثيلاً للمجتمع الدولي، وليس انصياعاً للمصالح الجيوسياسية لقلة من الدول، مشيرًا إلى أن الفشل في إصدار مذكرات الاعتقال يمثل ظلماً لشعبنا وسابقة خطيرة تشجع الأنظمة القمعية.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وأكد دلياني على أن المجتمع الدولي ملزم بضمان استقلالية “الجنائية الدولية” في أداء مهامها، حيث أن دماء آلاف من ابناء شعبنا تطالب بالعدالة، وعلى المحكمة الاستجابة لهذا النداء دون تأخير.

ونوّه دلياني إلى أن العدالة المؤجلة ليست عدالة، وتأخير المحكمة يشجع دولة الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى