كوريا الجنوبية تفوز على البرتغال بهدف قاتل

الخامسة للأنباء – مونديال: 

سجلت كوريا الجنوبية هدفا في الدقائق القاتلة من مباراتها مع البرتغال، لتفوز عليها بهدفين لهدف، وترافقها إلى الدور ثمن النهائي بمونديال قطر 2022.

وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الأوروغواي بتسجيلها عددا أكبر من الأهداف (4-4 مقابل 2-2)، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط.

وعلى استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، تقدم رفاق النجم العالمي كريستيانو رونالدو بهدف في الدقيقة الخامسة عن طريق ريكاردو هورتا، ورد يونغ-غوون كيم بهدف التعادل في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المبارة، نجح هي-تشان هوانغ في تسجيل هدف الفوز الثمين، ليقود بلاده إلى فوز تاريخي على البرتغال وإلى خطف بطاقة التأهل الثانية.

بدورها، حققت الأوروغواي فوزا غير كاف على غانا بهدفين نظيفين ليودعا سويا دور المجموعات.

وأهدر قائد غان أندريه أيو ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 21، قبل أن يسجل جورجيان دي اراسكاييتا هدفين للأوروغواي في الدقيقتين 26 و32، بصناعة من النجم لويس سواريز. وقاتل المنتخب الأورغواياني في الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل الهدف الثالث الذي يؤهله للدور الثاني، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل.

وتلتقي البرتغال في ثمن النهائي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة التي تضم البرازيل وسويسرا وصربيا والكاميرون، في حين تلتقي كوريا الجنوبية مع متصدر تلك المجموعة.

الرابط مختصر: