الرئيسيةتقاريرطوفان الأقصى

كيف سلمت كتائب القسام المحتجزين الإسرائيليين في وضح النهار دون أن يعرف الاحتلال أماكنهم؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

كشفت مصادر صحفية، عن الكيفية التي سلمت بها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، المحتجزين الإسرائيليين، ضمن القائمة الأولى التي تم الإفراج عنها، أمس الجمعة.

وقالت إن المحتجزين كانوا موجودين في غزة، وظهروا في مكان ما جنوب وادي غزة، غير معلوم حتى الآن بشكل كامل، وتم تسليمهم من كتائب القسام إلى الصليب الأحمر الذي خلطهم بين الإسرائيليين وسيدات وقاصرين وبين عمال تايلانديين، مروا باتجاه رفح وعبروا معبر رفح، ثم نزلوا من الحافلات ودخلوا إلى داخل بناية في منطقة رفح، حيث تم عمل إجراء فحص طبي سريع جدا من قبل الأطباء المصريين للتاكد من أنه لا جروح ولا دماء وما إلى ذلك».

وأضاف أنه «تم التأكد من قوائم الأسماء وتطابقها مع المحتجزين المفرج عنهم، وبعد ذلك تمت الموافقة على الاستمرار بهذه العملية، ليبدأ المحتجزون في استقلال حافلات خاصة مصرية نقلتهم إلى كرم أبو سالم، وهناك كانت في انتظارهم مجموعة من القوات الخاصة وجنرالات من الأمن والاستخبارات الذين استلموا الإسرائيليين ودخلوا إلى معبر رفح حيث كان في انتظارهم مجموعة من الأطباء الإسرائيليين، تم توقيع الكشف الطبي عليهم بشكل سريع، ثم ذهبوا باتجاه الهليكوبترات».

وأفرجت إسرائيل، أمس الجمعة، عن 24 امرأة و15 طفلا فلسطينيا، ضمن صفقة تبادل أسرى نجحت في التوصل إليها الولايات المتحدة الأميركية ومصر وقطر.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أن إسرائيل أفرجت عن 39 من المعتقلين في سجونها، وذلك بعد إفراج حماس عن 24 من المحتجزين لديها، بموجب اتفاق هدنة بعد أسابيع من الحرب في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى