الرئيسية

وزارة الأشغال بغزة توضح شروط آلية تسليم الشقق المصرية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء- غزة

قالت وزارة الأشغال بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، انها بصدد إصدار إعلان واضح لآلية تسليم الشقق المصرية .

وأوضحت الوزارة أن الإعلان سيكون من خلال اللجنة المصرية للإعمار ووزارة الأشغال العامة والإسكان، قبيل انتهاء العمل فيها، مشددةً على أنه لا يوجد موعد محدد لتسليم الشقق حتى هذه اللحظة.

وأفاد مدير عام الإسكان في وزارة الأشغال محمد العسكري في تصريح له بوجود معايير وشروط عامة للاستفادة من الشقق المصرية.

وأشار إلى ان المعايير هي أن يكون المنتفع متزوج، وأن يكون عمره يزيد عن 18 عاماً، إضافة لأن يكون معيلاً لأسرة، وألا يكون قد انتفع سابقاً من أي مشاريع حكومية مشابهة.

وأشار العسكري إلى أن كل من يجتاز هذه الشروط ويكون لديه حاجة للسكن، سيكون من المنتفعين من هذه الشقق السكنية.

وأكد على أن الاستفادة من هذه الشقق ستكون للفئات الأكثر حاجة للسكن ومن هم بحاجة حقيقية للسكن، أما باقي الشروط والتفاصيل من المبكر الحديث بها.

ونوه إلى أن وفدًا مصرياً فنياً رفيع المستوى من اللجنة المصرية للإعمار حضر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بهدف الإطلاع عن كثب على تقدم العمل في مشاريع المنحة المصرية.

وأضاف: ” كان تركيز عمل الوفد على دفع عجلة مشروعات المدن والتسريع من وتيرة العمل فيها”.

وتوقع مدير عام الإسكان، أن تشهد المرحلة القادمة سرعة في عجلة العمل في المدن السكنية الثلاثة (مدينة دار مصر 1 بالزهراء وومدينة دار مصر 2 بجباليا ومدينة دار مصر 3 في بيت لاهيا).

وبين أن نسبة الإنجاز الإجمالية في مدينة دار مصر 3 الواقعة في مدينة بيت لاهيا وصلت لأكثر من 50%، حيث يجري تجهيز وثائق العطاء الخاصة بالبنية التحتية في داخل ومحيط هذا الحي السكني.

وتابع: “عدد العمارات الإجمالي لهذه المنحة هو 117 عمارة، وقد شرعنا في العمل بـ 68 عمارة، مقسمة حسب التالي بـ(28 عمارة في مدينة الزهراء و22 عمارة في بيت لاهيا و 18 عمارة في جباليا)، وانتهينا من أعمال التشطيبات الخارجية في المدن السكنية الثلاث، وحاليا بدأ العمل في عمليات التشطيب الداخلي”.

وفيما يتعلق بمشروع الكورنيش والشوارع قال العسكري “إن نسبة العمل والإنجاز فيها وصل إلى 99%، ونحن في اللمسات الأخيرة في هذا المشروع”.

وأوضح أن مشروع الكورنيش والشوارع يضم عدد من المرافق الخدماتية وملاعب شاطئية ومرات للمشاة وللدراجات الهوائية، مبيناً أن المشروع يمتد على طول شارع الرشيد بطول 3.5 كيلو متر، إضافة إلى شارع بيت لاهيا بطول 1.4 كيلو متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى