الرئيسية

وزارة الأشغال لـ “الخامسة للأنباء”: وعود بصرف مساعدات طارئة لمتضرري العدوان على غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة

أكد محمد عبود، مدير عام الإعمار وشوؤن المديريات بوزارة الأشغال العامة والإسكان، بعد انتهاء الحصر الأولي لأضرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال مايو الجاري وصرف مساعدات طارئة لمتضرري العدوان على غزة.

وأضاف عبود، في تصريح خاص لـ الخامسة للأنباء، أنه يوجد 103 وحدة سكنية مدمرة بشكل كلي ، و140 وحدة سكنية مدمرة بشكل جزئي غير صالحة للسكن ، ويوجد 224 أسرة شردة في هذا العدوان.

وأوضح أن هذه الإحصائيات تم رفعها لوزارة التنمية الإجتماعية وللجهات الإغاثية لتوفير مساعدات عاجلة سواء كانت عينية أو نقدية.

وبينّ مدير عام الإعمار أن هناك وعودات بصرفة مبالغ مالية عاجلة لمساعدة الأسر على التأقلم مع الظروف الصعبة التي تعانيها ،لحين الانتهاء من الحصر النهائي ورفع الإحصائيات وحجم الأضرار للجهات المختصة وذات العلاقة لتوفير التمويل والبدأ بإعادة الإعمار.

وكشف عبود أن التقديرات الأولية لحجم الأضرار جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة هي 10 مليون دولار ، وهذه تقديرات قابلة للزيادة لحين الانتهاء الحصر النهائي.

وفي ذات السياق بين أن شح الأموال وتوجه المانحين إلى جهات واهتمامات آخرى على الصعيد الدولي وصعوبة في إدخال مواد البناء كل هذه الأسباب حالت لتأخير تعويض المتضررين العدوان الإسرائيلي على غزة خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى