طوفان الأقصىعربي ودولي

وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره المصري آليات زيادة تدفق المساعدات إلى غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع وزير الخارجية المصري سامح شكري الوضع في غزة وشكر مصر على شراكتها في التوصل إلى صفقة الرهائن وكذلك قيادة مصر وجهودها لتوسيع المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها.

جاء ذلك في اتصال الوزير بلينكن مع وزير الخارجية المصري شكري الساعة 07:26 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة بحس بما ذكره مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميللر.

وناقش الوزيران آليات زيادة تدفق المساعدات إلى غزة وتسهيل الخروج الآمن للمواطنين الأميركيين وغيرهم من الرعايا الأجانب.

وأكد بلينكن مجددًا أهمية اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء غزة ورفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين.

وشدد الوزير بلينكن على التزام الولايات المتحدة بالعمل بالتنسيق مع مصر والشركاء الإقليميين الآخرين من أجل تشكيل دولة فلسطينية قابلة للحياة ومزدهرة.

وأعلنت حركة حماس إنها تسعى لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأربعة أيام، من خلال البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية.

وأكد مصدر مقرب من حركة حماس أمس الأحد موافقة الحركة على تمديد الهدنة مع إسرائيل «بين يومين وأربعة أيام».

وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية «إن حركة حماس أبلغت الوسطاء موافقة فصائل المقاومة على تمديد الهدنة الحالية ما بين يومين إلى أربعة أيام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى