ثابت

أبو عبيدة يوجه تحذيرات شديدة للاحتلال بشأن مصير الأسرى

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الإثنين عبر قناته على تيلغرام، وجه أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، تحذيرات حادة اللهجة إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعائلات الأسرى الإسرائيليين.

جاءت هذه التحذيرات في إطار تصعيد اللهجة من قبل كتائب القسام تجاه موقف الحكومة الإسرائيلية وتعاملها مع قضية الأسرى.

نتنياهو وجيشه يتحملون المسؤولية الكاملة

وأكد أبو عبيدة في تصريحاته أن عائلات الأسرى أمام خيارين لا ثالث لهما، إما عودة أبنائهم أحياء من خلال صفقة تبادل، أو استقبالهم جثثًا نتيجة إصرار الحكومة الإسرائيلية على تعطيل أي اتفاقيات للتبادل.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال يتحملون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مشددًا على أن تعطيلهم المتعمد لأي صفقة تبادل يعرض حياة الأسرى للخطر.

حادثة النصيرات وتحذيرات جديدة لحراس الأسرى

وفي سياق متصل، أشار أبو عبيدة إلى حادثة النصيرات باعتبارها نقطة تحول، حيث صدرت تعليمات لحراس الأسرى حول كيفية التعامل معهم في حال اقتراب جيش الاحتلال من مواقعهم.

وأضاف أن إصرار نتنياهو على محاولة تحرير الأسرى باستخدام القوة العسكرية بدلاً من إبرام صفقة تبادل سيؤدي حتمًا إلى عودة الأسرى داخل توابيت.

تصميم القسام: الموت والفشل مقابل الحياة والحرية

كما شدد أبو عبيدة على أن الجيش الإسرائيلي يتعمد قتل الأسرى خلال القصف الجوي المباشر، مستشهداً بالتصميم الذي نشرته قناة كتائب القسام على تيلغرام والذي يوضح أن الضغط العسكري سيؤدي إلى الموت والفشل، بينما صفقة التبادل تعني الحرية والحياة للأسرى الإسرائيليين.

اكتشاف جثث أسرى إسرائيليين في نفق رفح

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد أن قواته بالتعاون مع جهاز “الشاباك” عثرت على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق تحت الأرض بمنطقة رفح.

وفي بيان لجيش الاحتلال، تم التأكيد على أن الجثث تم التعرف عليها من خلال معهد الطب الشرعي والحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، وقد تم إبلاغ العائلات.

الأسرى الستة الذين تم العثور على جثثهم هم كرمل غات، عدين يروشلمي، هيرش غولدبرغ بولين، ألكسندر لوبنوف، ألميغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

انتقادات لنتنياهو ومواجهات في تل أبيب والقدس

وفي رد فعل على هذه التطورات، انتقد منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، محذرين من اضطرابات متوقعة داخل البلاد وداعين الجمهور الإسرائيلي للاستعداد لذلك.

هذا وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب والقدس مساء اليوم الإثنين ومساء أمس الأحد، حيث طالب المتظاهرون بإبرام صفقة تبادل، وهتفوا ضد نتنياهو متهمين إياه بالتسبب في مقتل المختطفين من خلال رفضه لإبرام الصفقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى