الرئيسية

أمين جرار يكشف أسباب اعتصام نقابة المحامين في رام الله

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء- رام الله

قال المحامي أمين جرار أمين سر نقابة المحامين السابق، مساء اليوم الإثنين، ان اعتصام النقابة أمام مقر مجلس الوزراء برام الله، جاء احتجاجًا على القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ

وأكد على أن حراك نقابة المحامين ، وإن النقابة مستمرة وموقفها واضح بأنها لن تقبل استمرار التعديلات لمسها بمبدأ الحريات العامة وحقوق الانسان.

وأضاف أن تقدير النقابة، جاء على أن القوانين الإجرائية التي وضعت كانت على عجل من خلال أشخاص لا يملكون أدنى مقومات الخبرة القانونية وهذا سيكون له أبعاد خطيرة على المجتمع الفلسطيني وقد توصله لمرحلة الانتقام الفردي.

وتابع أن النقابة تدير معركة بالنيابة عن الشعب الفلسطيني لا ناقة ولا جمل للمحامين فيها وتقوم بالدفاع عن الحقوق والحريات العامة للمواطن الفلسطيني و الجهات التشريعية حتى اللحظة لم تستجيب لمطالب نقابة المحامين وهناك بعض التدخلات الخجولة لكنها لا ترقى للمستوى ما يحدث.

وأكمل قائلاً: اذا ما استمر الوضع الى ما هو عليه ستكون إجراءات نقابة المحامين القادمة أكثر شدة.

وأردف ان اعتصام نقابة المحامين الذي انتهى ظهر اليوم شهد حضوراً واسعاً من كافة النقابات الأخرى والجميع يؤمن بأن نقابة المحامين تدير هذه المعركة بالنيابة عن الشعب الفلسطيني.

وختك لقائه مع صوت الأقصى، أن موقف نقابة المحامين واضح وهو إما تجميد هذه القرارات أو الغائها بالكامل والأرجح أنها تتقدم باتجاه الغائها لأنها تعطل المسيرة القضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى