الرئيسية

ارزيقات للخامسة للأنباء: الدعوات لإضراب المعلمين إرباك وإرهاب تربوي للمجتمع الفلسطيني

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-بسمة نصر

قال الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بالضفة الغربية، سائد ارزيقات، أنه لا يوجد أي اضرابات بالمطلق للمعلمين في الضفة الغربية، وبخصوص دعوات الإضراب والحراك أصبح كل عام يتم الدعوة بنفس النمط والنهج دون إدراك مدى خطورة هذه الدعوات التي تعمل على إرباك وإرهاب تربوي للمجتمع الفلسطيني تجاه عدم الاستقرار العملية التربوية.

وأكد ارزيقات خلال حديثه الخاص للخامسة للأنباء، على أنه تم التواصل مع الحكومة الفلسطينية والحديث في العديد من القضايا وتمت الاستجابة على مطلب صرف 5% لشهر يناير ولشهر فبراير بحد أقصاه راتب شهر 9، مضيفاً أنه بالنسبة لموضوع القدس من المتوقع صرف راتب كامل وصرف المكافأة عن 3 أشهر.

وأوضح ارزيقات، أن الاتحاد يعمل من خلال اللجان التحضيرية على إعادة هيكله الاتحاد واجراء انتخابات، وهذه فرصه أمام المعلمين للمشاركة الفاعلة في رسم مستقبل الاتحاد ومستقبل المطالب للمعلمين والمشاركة في اتخاذ القرار.

ووجه رسالة إلى الحكومة بأن تكمل دورها باستكمال الاتفاقيات في أسرع وقت ممكن وإنهاء حالة الروتين القاتلة في تنفيذ القرارات والضغط على المالية تجاه صرف راتب كامل للموظفين، والعمل على وضع خطة لدفع المستحقات والمشاركه في حمل العبئ، وعدم ترك الموظف وحده يعاني من الازمه المالية، وعلى الأهالي الوقوف إلى جانب المعلمين وودعم الحقوق من خلال الإتحاد وعدم التعاطي مع أي أجسام وهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى