محليات

اشتية يطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله

قدم رئيس الوزراء محمد اشتية، واجب العزاء لوالدي الشهيد طارق عودة يوسف معالي (42عاما) وعائلته وأهالي قريته، بعد ارتقائه برصاص مستوطن، صباح اليوم السبت.

وطالب اشتية في بيان، الأمم المتحدة، وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، والعمل الجدي لوقفها.

وحمل سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن تلك الجرائم، التي كان آخر ضحاياها الشهيد طارق عودة يوسف معالي (42 عاما) من كفر نعمة شمال غربي رام الله، الذي ارتقى صباح اليوم، برصاص مستوطن.

يُذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت بالأغلبية على توجه فلسطين لمحكمة العدل الدولية بطلب فتوى قانونية حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي.

وتعقيبا على ذلك، اعتبر اشتية تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية لصالح قرار يطلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية، بشأن انتهاك “إسرائيل” لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، يشكل انتصارا جديدا للشعب الفلسطيني.

وشدد على أنه سيشكل للفلسطينيين طريقاً للوصول إلى نيل حريته واستقلاله الوطني، بإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس.

وقال اشتية “إن القرار الأممي يكتسب أهمية استثنائية في توقيت صدوره، الذي تزامن مع صعود اليمين الديني المتطرف إلى سدة الحكم في إسرائيل، والذي يتوعد الشعب الفلسطيني بالمزيد من الانتهاكات لحقوقه المشروعة ومواصلة العدوان على أرضه، والتعدي على حقوقه، وممتلكاته وثرواته، وانتهاك حرمة مقدساته الإسلامية والمسيحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى