محليات

50 ألف مستفيد.. عملية الفارس الشهم 3 تطلق حملة كبرى لتوزيع المياه الصالحة للشرب على أهالي خان يونس

ضمن عملية الفارس الشهم 3

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أطلقت عملية الفارس الشهم 3، أمس الأربعاء، حملة كبرى لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس في خطوة إنسانية طارئة، وفي ظل توقف محطات تحلية المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية.

ونفذت عملية الفارس الشهم 3 حملة كُبرى لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس للتخفيف من معاناتهم في ظل شُح المياه، والوضع المأساوي وانعدام البنية التحتية نتيجة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

وتوجهت عشرات السيارات المحملة بصهاريج معبأة بالمياه إلى مدينة حمد بخان يونس بالتعاون مع مصلحة مياه وبلديات الساحل، لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، في خطوة هدفها الحد من أزمة المياه التي يعانيها الآلاف نتيجة انعدام وتدمير خطوط المياه جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، وتوفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية في مراكز الإيواء.

وفي إطار دعم العائلات الفلسطينية النازحة بالمياه الصالحة للشرب أسهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في تركيب خزانات مياه بمخيمات النازحين ومراكز الإيواء بمدينة خان يونس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 50 ألف مُستفيد، إذ تُوفر 116 ألف لتر من المياه التي يتم تعبئتها يوميًّا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى