طوفان الأقصى

الاحتلال يحتجز جثامين 1500 شهيد من غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثامين 1500 شهيد فلسطيني من غزة ، داخل معتقل “سدي تيمان” جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ونقلت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، عن جندي إسرائيلي لم تذكر اسمه، خدم في المعتقل وتعامل مباشرة مع تلك الجثث، قوله إن جثامين الشهداء محتجزة في الثلاجات “ومفهرسة بالأرقام وليس بالأسماء.
وأضاف الجندي أن “الجثث كانت في حالة سيئة، وتعاني بعض التحلل، وبعض الشهداء فقدوا أطرافهم، ووجوه البعض كانت مرئية، لكن البعض الآخر لم تكن كذلك”.

وتشير الصحيفة بأن غالبية الجثث المحتجزة بمعتقل “سدي تيمان”، مجهولة الهوية لمقاتلين في قوة النخبة التابعة لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أو لسكان غزة الذين اجتازوا الحدود وعبروا إلى المستوطنات المحاذية لقطاع غزة يوم السابع من أكتوبر.
وحسب “هآرتس”فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحال الجثث الفلسطينية منذ ذلك اليوم إلى قاعدة سدي تيمان، وأن أي قرار بشأن إعادة الجثث اعتبارًا من 7 أكتوبر يعود للحكومة”.

ومنذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، إلى يومنا هذا ظل مصير الآلاف من المعتقلين مجهولاً بعد أن اعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي من مناطق قطاع غزة بينهم نساء وأطفال، وما إن أُفرج عن عدد قليل منهم ، حتى تكشفت تفاصيل مروعة عن عمليات التعذيب والقتل التي يتعرض لها أسرى قطاع غزة داخل السجون والمعتقلات .

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى